أخبارسوق رأس المال

الصندوق السيادي الروسي مساهما رئيسيا في طرح ثانوي لـ”إيروفلوت”

المصدر :العربية نت قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي اليوم إنه وصناديق سيادية كبرى من الشرق الأوسط أصبحوا مساهمين رئيسيين في شركة الطيران الروسية الرائدة إيروفلوت في إطار طرح ثانوي لأسهم الشركة، وفقا لـ”رويترز”.

وقالت إيروفلوت اليوم إنها ستجمع إجمالا 80 مليار روبل (1.04 مليار دولار) من طرح جديد للأسهم، يشمل 50 مليارا من الدولة.

إلى ذلك، أعلن صندوق الثروة السيادي الروسي، في وقت سابق أنه استثمر في الطرح العام الأولي لشركة الشحن الروسية سوفكومفلوت ” Sovcomflot ” بجانب صناديق ثروة سيادية كبيرة في الشرق الأوسط وآسيا.

وقال اثنان من مسؤولي دفاتر الاكتتاب الذين ينظمون العملية أمس الثلاثاء إن الشركة وجهت المستثمرين لتوقع تسعير طرحها العام الأولي عند الحد الأدنى لنطاق التسويق.

وفي سياق منفصل، كان صندوق الثروة السيادي الروسي قد أعلن موافقته على توريد 25 مليون جرعة من لقاحه المحتمل لمرض كوفيد-19 إلى مصر عبر شركة فاركو التي وصفها بأنها واحدة من مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر.

وأبرم صندوق الاستثمار المباشر الروسي عدة صفقات لتوريد لقاح (سبوتنك-في) إلى الخارج، ومنها توريد 100 مليون جرعة إلى الهند حيث يُتوقع أيضا أن يجري تجارب سريرية.

والشهر الماضي، وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار الروسي، للعمل على توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا في السعودية.

وقالت الشركة إنها وقعت من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (آجا فارما) والشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة (سيتكو فارما) مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي RDIF مذكرة تفاهم غير ملزمة للتعاون المشترك فيما يخص اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق