أخبارتقنية المعلومات

إريكسون تحقق أرباحا قوية في الربع/3 بفضل زيادة هوامش الربح

ستوكهولم (رويترز) – أعلنت شركة إريكسون السويدية يوم الأربعاء أن أرباحها الفصلية الأساسية تجاوزت تقديرات السوق بدعم من ارتفاع هوامش الربح وطرح شبكات الجيل الخامس في الصين، وقالت إنها “أكثر ثقة” في تحقيق أهدافها للعام الحالي.

وفازت إريكسون بنحو 112 عقدا لشبكات الجيل الخامس إذ تبني المزيد من شركات الاتصالات (SE:7010) شبكات الجيل المقبل وفي الوقت الذي يؤدي فيه الضغط الدبلوماسي الذي تمارسه الولايات المتحدة لإبعاد شركة هواوي الصينية التي تتصدر هذا القطاع من المزيد من البلدان.

ووفقا لتقديرات رفينيتيف، زادت الأرباح التشغيلية المعدلة للربع الثالث إلى تسعة مليارات كرونة سويدية (مليار دولار أمريكي) مقارنة مع 6.5 مليار قبل عام وهو ما يتجاوز متوسط التوقعات بزيادة الأرباح إلى 6.98 مليار كرونة.

وزاد إجمالي الإيرادات واحدا بالمئة إلى 57.5 مليار كرونة سويدية.

وزادت هوامش الربح الإجمالية للمجموعة، باستثناء تكاليف إعادة الهيكلة، إلى 43.2 بالمئة في الربع الثالث مقارنة مع 37.8 بالمئة قبل عام.

وقال كارل ميلاندر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز “كان طرح الجيل الخامس في الصين الدافع الأساسي في هذا الربع”.

وذكرت الشركة أن العقود في الصين يجري تطويرها وفقا للخطة وتساهم في الأرباح في الربع الثالث ومن المتوقع أن تشهد مزيدا من التحسن.

وعلى العكس من منافستها نوكيا، فازت إريكسون التي تتخذ من السويد مقرا بعقود من الشركات الثلاث الرئيسية لتشغيل الاتصالات في الصين لتوريد معدات راديو لشبكات الجيل الخامس.

لكن قرار الحكومة السويدية بمنع هواوي وزد.تي.إي الصينيتين من العمل في شبكات الجيل الخامس المحلية ربما يؤدي إلى موقف صعب لإريكسون. وبينما من المحتمل أن تفوز بحصة أكبر في البنية التحتية للشبكة في السويد، فإن خطر صدور رد فعل انتقامي من الصين يلوح كبيرا في الأفق.

(الدولار = 8.7165 كرونة سويدية)

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق