أخبارأخبار العالم

ارتفاع ثروة فائقي الثراء في الصين إلى 4 تريليونات دولار .. و”جاك ما” يتصدر القائمة

نقلا” عن أرقام أرتفعت ثروة فائقي الثراء في الصين – من لا تقل ثرواتهم عن ملياري يوان (300 مليون دولار) – بمقدار 1.5 تريليون دولار مجتمعة لتبلغ حاليًا 4 تريليونات دولار، أي ما يزيد على الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا التي تعد رابع أكبر اقتصادات العالم، وذلك وفقًا لأحدث قائمة “هورون” للأثرياء.

وضمت القائمة – التي اعتمدت حساباتها على الثروات في الثامن والعشرين من أغسطس – إجمالي 2303 مليارديرات.

وجاء الارتفاع في الثروة على الرغم من جائحة “كوفيد -19″، وبدعم من ازدهار سوق الأسهم وموجة من عمليات الإدراج الجديدة.

وساعد احتواء الصين لأزمة فيروس “كوفيد -19” على التعافي بما يشبه حرف “V”، وازدهرت الشركات التكنولوجيا وغيرها لتسجل ارتفاعات قياسية في سوق الأسهم.

وتصدر “جاك ما” مؤسس شركة التجارة الإلكترونية “علي بابا” وعائلته القائمة، إذ بلغ صافي ثروته 58.8 مليار دولار، بزيادة 45% عن نفس الفترة من العام الماضي.

تلاه في المرتبة الثانية مالك مجموعة “تنسنت” “بوني ما” بثروة 57.4 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة، جاء “تشونغ شانشان” – البالغ من العمر 66 عامًا – الذي يرأس شركة المياه المعبأة “نونجفو سبرينج” إذ بلغ صافي ثروته 53.7 مليار دولار.

وصرح رئيس مجلس الإدارة وكبير الباحثين في “هورون ريبورت” في بيان: سجلت قائمة هذا العام أكبر زيادة في الثروة عن الخمس سنوات الماضية مجتمعة، مما يشير إلى أن هيكل الاقتصاد قد تطور بعيدًا عن القطاعات التقليدية مثل التصنيع والعقارات في اتجاه اقتصاد جديد.

أثرياء الصين

الترتيب

الملياردير

الشركة

الثروة بالمليار دولار

01

جاك ما

علي بابا

58.8

02

بوني ما

تنسنت

57.4

03

تشونغ شانشان

واي إس تي

53.7

04

وانج وي

إس إف

35.3

05

شو جياين

إيفرجراند

34.6

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق