أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“الإمارات للشحن الجوي” تُنشئ أول مركز شحن جوي للقاح”كوفيد-19″ في العالم

تواصل “الإمارات للشحن الجوي” تكثيف استعداداتها للتعامل مع التعقيدات اللوجستية لتوزيع لقاح “كوفيد-19” الذي ينتظره العالم وذلك بإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص للقاح في دبي.

وتحتل الناقلة موقعاً ريادياً على مستوى العالم من خلال إعلانها عن إعادة فتح محطة “سكاي سنترال” في مطار آل مكتوم الدولي لتكون بمثابة مركز مخصص لتخزين وتوزيع اللقاح عالمياً.

كما شكلت “الإمارات للشحن الجوي” فريقا مخصصا للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة أن دبي تتمتع بموقع مثالي كبوابة ومركز توزيع للقاحات “كوفيد-19” إلى بقية العالم فلدينا البنية التحتية والاتصالات اللوجستية وموقع جغرافي يضع الأسواق التي تضم أكثر من ثلثي سكان العالم ضمن دائرة نصف قطرها 8 ساعات بالطائرة.

يذكر أن “سكاي سنترال” في دبي ورلد سنترال يضم منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع وتتيح هذه المنشأة الحائزة اعتماد “ممارسات التوزيع الجيد الأوروبي GDP” تخزين وتوزيع لقاحات “كوفيد-19” المنتظرة وتقدر الطاقة الاستيعابية لهذه المنشأة بنحو 10 ملايين قارورة لقاح دفعة واحدة في نطاق بيئة تتراوح حرارتها باستمرار بين 2- 8 درجات مئوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق