أخبارأخبار العالمتقنية المعلومات

زوكربيرغ يقول لموظفي Facebook إن بايدن سيكون الرئيس القادم، ومن المهم أن يعرف الناس أن الانتخابات كانت نزيهة

أقر الرئيس التنفيذي لـ Facebook، مارك زوكربيرغ، لموظفي الشركة إن جو بايدن سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

وبحسب موقع BuzzFeed News، قال زوكربيرغ في اجمتاع على مستوى الشركة “أعتقد أن نتيجة الانتخابات أصبحت الآن واضحة، وأن جو بايدن سيكون رئيسنا القادم”، مضيفًا أنه “من المهم أن يثق الناس بأن الانتخابات كانت نزيهة فى الأساس، وهذا ينطبق على عشرات الملايين من الأشخاص الذين صوتوا لصالح ترامب”.

وأوضح زوكربيرغ لموظفى فيسبوك، إنه “من غير المفيد” للأشخاص استخدام شبكة التواصل الاجتماعى لإثارة تكهنات بأن نتائج الانتخابات ستتغير بعد عمليات إعادة الفرز أو الإجراءات القضائية.

يذكر أن الرئيس ترامب مازال يرفض الاعتراف بهزيمته فى الانتخابات، قائلاً إن الانتخابات الوطنية تم التلاعب بها ضده. بينما مضى بايدن قدمًا فى تشكيل فريقه الانتقالى لتسلم السلطة، على الرغم من عدم تعاون إدارة ترامب، التى يبدو أنها تهدف إلى التشبث بالسلطة.

وتأتي تعليقات الرئيس التنفيذي لـ Facebook، في الوقت الذي أصبح فيه Facebook موضوع انتقادات من العديد من موظفي حملة بايدن الذين اشتكوا من تعامل Facebook مع الإعلانات الانتخابية وتأثير المعلومات المضللة على الديمقراطية.

وعلى الرغم من تلك الانتقادات، قال موظفون في Facebook لشبكة CNBC إن الشعور داخل الشركة مريح إلى حد كبير حيث اجتازت الشركة انتخابات 2020 في الولايات المتحدة دون أي ادعاءات بتدخل أجنبي أو معلومات خاطئة متفشية، في حين تم إلقاء اللوم على Facebook في عام 2016 لنتائج الانتخابات.

ولكن هذه المرة، زود Facebook المستخدمين بمعلومات موثوقة حول الانتخابات الأميركية، ونشر الإشعارات للمستخدمين في الجزء العلوي من تطبيقات Facebook و Instagram الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق