أخبارالطاقةمتنوع

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يخطط لرفع حصته في “أكوا باور” إلى 40%

نقلا” عن الشرق –  يقترب صندوق الاستثمارات العامة السعودي من رفع حصته في شركة “اكوا باور”، وذلك قبيل طرح الشركة للاكتتاب العام؛ بحسب مصادر مطلعة على الصفقة.

ويستهدف الصندوق رفع حصته في شركة الطاقة التي تتخذ من الرياض مقراً لها إلى أكثر من 40 بالمئة؛ وفق مصادر رفضت الإفصاح عن هويتها نظراً لخصوصية المعلومات.

وفور إتمام الصفقة مع الصندوق السعودي، تخطط “أكوا باور” للمضي قُدُماً في طرح الاكتتاب العام خلال النصف الأول من عام 2021، والذي قد يجمع مليار دولار، كما تقول المصادر، والتي توضح في المقابل أنه لا قرارات نهائية حتى الآن تم اتخاذها، وتفاصيل الصفقة المحتملة قد تتغير.

ورفض صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة “أكوا باور” التعليق على الصفقة المحتملة.

تعد “اكوا باور” إحدى أكبر شركات تطوير محطات توليد الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط، إلى جانب شركة “إنجي ENGIE” الفرنسية، والأكبر في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية.

وكانت “اكوا باور” قد أجلّت خططها لطرح أسهمها للاكتتاب العام قبل عامين، بسبب تعرض ذراعها التركية لضربة قوية بفعل انخفاض الليرة التركية بشكل كبير، بحسب مصادر متابعة لعملية الطرح في حينها.

وسيسمح الاستثمار الإضافي للشركة بالمنافسة على المزيد من العقود لتعزيز مكانتها في الشرق الأوسط وما بعده، في ظل تباطؤ تدفق المشاريع الجديدة. وفي 2018 ، قال صندوق الاستثمارات العامة إنه رفع حصته في شركة “اكوا باور” إلى حوالي 25 بالمئة.

المصدر ؛ بلومبيرج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق