أخبارالاقتصاد الاسلامي

“موديز” تتوقع إصدارات صكوك عالمية بـ170 مليار دولار في 2021

توقعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية أن تصل إصدارات الصكوك العالمية للعام المقبل إلى 170 مليار دولار ، وهو مستوى مشابه لهذا العام ، بعد أن يترسخ التعافي عالمياً بعد جائحة كورونا.

وأشارت “موديز “، إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ستزيد من إصداراتها، نتيجة انخفاض أسعار النفط وزيادة الحاجة للتمويل، بحسب ما ذكر “نيتيش بوجناجاروالا” ، نائب الرئيس وكبير مسؤولي الائتمان بوكالة موديز في إفادة إعلامية يوم أمس الثلاثاء.

وتسعى دول الخليج لزيادة إصدارات الصكوك بالاسواق المحلية ،وبعملتها المحلية مثل المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكر “كريستيان دي جوزمان”، النائب الأول لرئيس موديز.

وقال جوزمان إن كل الإصدارات الخليجية المحلية التي سيجري استخدامها في تمويل العجز المالي، ستكون بالعملة المحلية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن إصدارات هذا العام ستصل لأقل من 179 مليار دولار ،وهي أقل من قيمة إصدارات 2019 بسبب انخفاض الإصدارات من قبل شركات جنوب شرق آسية بشكل جوهري.

وتعدُ دول أفريقية بالإضافة إلى تركيا وبنجلاديش من المناطق التي توفر إمكانات للنمو.

وتتوقع وكالة موديز ارتفاع صفقات الصكوك الخضراء التي تمول المشروعات المستدامة الصديقة للبيئة بسبب الاهتمام الأكبر بسندات تمويل المشروعات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لتكون نوعاً من الاستثمار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق