أخباربورصة الرياضة

صلاح وجائزة الأفضل.. محاولة ثالثة للتربّع على القمة

الشرق السعودية.. للعام الثالث على التوالي، يتواجد المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل لاعبي العالم التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأربعاء.

وضمت القائمة إلى جانب صلاح عشرة لاعبين يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، والبرتغالي كرستيانو رونالدو الذي سبق له الفوز بالجائزة خمس مرات، إضافة إلى الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول وزميله بالفريق ساديو ماني، وثنائي باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي، وثنائي بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي وتياغو ألكانترا، إضافة إلى سيرخيو راموس قائد ريال مدريد وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.

2018.. عام الانفجار

بدأت قصة صلاح مع جائزة أفضل لاعب في العالم، بعد موسمه الأول الاستثنائي مع ليفربول (2017-2018).

والتحق المصري بعد هذا الموسم بالصف الأول من نجوم كرة القدم، وكان تواجده بقائمة أفضل اللاعبين منطقيًا بعدما سجّل 44 هدفًا في 52 مباراة بقميص الريدز في مختلف المسابقات.

كما ساهم صلاح في وصول الفراعنة لكأس العالم 2018 للمرة الأولى بعد غياب دام 28 عامًا.

وتوقّع كثيرون أن يتوّج صلاح بالجائزة ليصبح ثاني لاعب في تاريخ القارة السمراء بعد الليبيري جوروج وايا عام 1995، لكنّه حل ثالثًا خلف الكرواتي لوكا مودريتش الأول والبرتغالي كريستيانو رونالدو الثاني.

 2019.. خطوة للخلف

تراجعت المعدلات التهديفية لصلاح في الموسم التالي لكنّه رغم ذلك استمر على القمة، وحجز للمرة الثانية مكانًا في استفتاء الأفضل.

سجل اللاعب المصري 27 هدفًا في 52 مباراة خاضها مع ليفربول في مختلف المسابقات.  وبعدما أنهى موسمه الأول دون ألقاب، توّج صلاح في موسم (2018-2019) بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز.

وفي استفتاء الأفضل تراجع صلاح مركزًا واحدًا وحل رابعًا بعد كل من ليونيل ميسي الأول، وفيرجيل فان دايك الثاني، وكريستيانو رونالدو الثالث.

2020.. المحاولة الثالثة

بات صلاح ونجوم الفريق مطالبين بعد الفوز بدوري الأبطال بإنهاء صيام دام 30 عامًا عن التتويج بلقب الدوري المحلي.

وبدأت كتيبة المدرب الألماني يورغين كلوب منذ اليوم الأول للموسم الماضي (2019-2020) سعيها لإعادة لقب البريمييرليغ إلى خزائن النادي.

في هذا الموسم، الذي توقفت منافساته ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، سجل صلاح 19 هدفًا وصنع 10 أهداف أخرى خلال 34 مباراة شارك فيها بالدوري.

ونجح الريدز في مهتمه واستعاد لقب الدوري الإنجليزي بعدما حسم المسابقة مبكرًا، لكنّه لم يحافظ على لقب دوري الأبطال وودع البطولة أمام أتليتكو مدريد الإسباني.

وفي الموسم الجديد (2020-2021) شارك اللاعب المصري حتى الآن في 13 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع هدفًا واحدًا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق