أخبارالاستثمار العقاري

“كومباس” للوساطة العقارية المدعومة من “سوفت بنك” تستعد للطرح بالبورصة

نقلا عن الشرق -بلومبرج أختارت “كومباس”، شركة الوساطة العقارية المدعومة من “سوفت بنك”، البنوك التي ستقوم بضمان تغطية الطرح العام الأولي المحتملة، وفقاً لأحد المطَّلعين على الأمر.

وقال الشخص المطَّلع، الذي طلب عدم ذكر اسمه بسبب خصوصية هذه المعلومات، إنَّ هذه الشركة الناشئة تعمل مع “غولدمان ساكس” و”مورغان ستانلي” في الفترة التي تسبق إدراجها في سوق الأوراق المالية في عام 2021.

ورفض ممثلو “كومباس وغولدمان ساكس” التعليق، في حين لم يكن لدى الناطق باسم “مورغان ستانلي” أيَّ تعليق فوري.

وقد تأسَّست شركة “كومباس”، التي تعد من أكبر شركات الوساطة العقارية في الولايات المتحدة، عام 2012 في نيويورك على يد “أوري ألون” و”روبرت ريفكين”، أحد أعمدة “غولدمان”، الذي كان يشغل فيما مضى منصب رئيس موظفي “غاري كوهين” في البنك.

وتصف الشركة نفسها بأنَّها شركة عقارية تستخدم التكنولوجيا، كي توفِّر للوكلاء ميزات أكثر من منافسيها.

تمويل الاستحواذات

واستخدمت الشركة الناشئة تمويلاً من مستثمرين متعددين، للتوسع في عمليات الاستحواذ على شركات وساطة أصغر على امتداد الولايات المتحدة.

وحفَّزت فوائد التمويل العقاري المنخفضة ارتفاع أسعار المنازل في الولايات المتحدة، مع سعي الأمريكيين إلى العيش في مساحات أكبر خلال فترة الوباء.

ووفَّر هذا دفعة لنشاط شركات العقارات السكنية، من بينها “زيلو غروب”، و”أوبن دور”، وهما شركتان تحظيان بدعم “سوفت بنك” أيضاً.

وشهدت أسهم “ريالوجي هولدينغ كورب”، التي تملك “كوركوران غروب” الشركة التي تنافس “كومباس” ارتفاعاً 28% هذا العام.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإنَّه يساهم في الشركة أيضاً إلى جانب “سوفت بنك”، الذي شارك في جولة تمويل بلغت قيمتها 370 مليون دولار في العام الماضي، كلٌّ من: “غولدمان ساكس، فيديليتي، ويلينغتون مانجمنت، فاوندرز فاند، دراغونيير إنفيستمنت غروب، والمجلس الكندي لاستثمار المعاشات التقاعدية”.

كما انضم “كين تشينولت” كبير المديرين التنفيذيين السابق لشركة “أمريكان إكسبريس”، و”مارك بينيوف”، كبير المديرين التنفيذيين في Salesforce.com إلى المستثمرين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق