أخباربورصة الرياضة

1.9 مليار دولار كلفة تأجيل “أولمبياد” طوكيو لـ2021

بلومبيرج . الشرق  قدَّرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ودورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة المتزامنة معها، التكاليف الإضافية الناجمة عن تأجيل الفعالية إلى صيف 2021 بنحو 200 مليار ين (1.9 مليار دولار)؛ بحسب ما ذكرت صحيفة “يوميوري” اليابانية.

وستناقش اللجنة الخطَّة مع مسؤولي الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو، وستقرر الشهر المقبل كيفية تقسيم التكاليف، وفق ما قالت الصحيفة يوم الأحد نقلاً عن مسؤولين أولمبيين لم تحددهم.

وتمَّ تأجيل أولمبياد طوكيو من صيف 2020 إلى الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا ، وهي المرة الأولى التي يتمُّ فيها تأجيل الأولمبياد منذ بدايته في القرن التاسع عشر.

وذكرت صحيفة “يوميوري” أنَّ أعضاء اللجنة المنظمة، قد أعربوا في البداية عن قلقهم من أنَّ التكاليف الإضافية قد تصل إلى 300 مليار ين، لكنهم اتفقوا في النهاية مع اللجنة الأولمبية الدولية على تخفيف الجوانب التنظيمية للألعاب لتوفير المال.

ولا تشمل التكاليف الإضافية الإجراءات المضادة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، إذ يتمُّ التعامل مع هذه الإجراءات كأولوية من قِبل الحكومة اليابانية، بحسب ما أوضحت الصحيفة.

وتسبَّب قرار التأجيل إلى عام 2021 في حدوث مشكلات لوجستية، لكنه كان أقل إيلاماً بكثير، بالمقارنةً مع قرار الإلغاء بالنسبة للدولة المضيفة، والجهات الراعية، وشركات البث وغيرهم، ممن استثمروا مليارات الدولارات في دورة الأولمبياد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق