أخبارأخبار العالم

12 بنكاً تسقط ديوناً بـ870 مليون درهم مستحقة على مواطنين إماراتيين

بلوميرج أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة، الإماراتي عن قيام 12 بنكا ومصرفا بإعفاء 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 870 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وتشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في هذه المبادرة، بنك أبوظبي الأول، ومجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك رأس الخيمة الوطني، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أم القيوين الوطني، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال علاء عريقات الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، إن هدف المبادرة تستهدف مساعدة المواطنين المتعثرين من أصحاب الدخل المحدود علىالتغلب على التحديات التي يواجهها، وبحث سبل إعادة جدولة ديونهم لحمايتهم من التعثر، خصوصاً في ظل تداعيات جائحة ” كوفيد – 19″.

وقال جوعان عويضة الخيلي رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، إن المصرف أعفى أكثر من 320 متعاملاً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من ديونهم، مشيراً إلى أن المستفيدين من إعفاء المصرف يندرجون ضمن فئة الملتزمين بالسداد، ولكن ظروفهم الاجتماعية أو العائلية أو الصحية لم تمكنهم من السداد وقد تمت تلك الإعفاءات في هذا الإطار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق