أخبارأخبار العالم

بريطانيا توافق على استخدام لقاح “فايزر وبيونتيك” المضاد لـ”كورونا”

نقلا: عن الشرق وافقت الحكومة البريطانية على استخدام اللقاح الذي تنتجة شركتا “فايزر وبيونتيك” للوقاية من كورونا، في حين ذكرت الحكومة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنَّ اللقاح سيكون متاحاً في جميع أنحاء بريطانيا اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأصبحت المملكة المتحدة أول دولة غربية توافق على لقاح كوفيد-19؛ بعد أن منحت الجهات التنظيمية في البلاد الموافقة لشركتي “فايزر” و”باينوتيك”، قبل قرارات منتظرة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويفسح الإذن الطارئ الطريق أمام لقاحٍ، من المتوقَّع له أن يلعب دوراً مهماً في الجهود العالمية الرامية إلى وقف تفشي الفيروس التاجي.

ووقَّعت المملكة المتحدة سابقاً اتفاقية توريد لـ40 مليون لقاح مع التسليم في 2020 و 2021.

وتمتلك شبكة التصنيع المشتركة بين شركتي “فايزر وبيونتيك” القدرة على توفير ما يصل إلى 50 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم في عام 2020، وما يصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021.

وكانت “فايزر” وشريكتها الألمانية، قد قالتا في نوفمبر المنصرم، إنَّ اللقاح الذي يعتمد على تقنية جديدة (messenger RNA)، كان فعَّالاً بنسبة 95% في التحليل النهائي لبيانات الاختبارات السريرية.

وكانت المملكة المتحدة قد أشارت إلى أنَّها ستتحرك بسرعة للموافقة على لقاح كجزء من عملية حماية سكانها، وتمَّ وضع الأطباء في جميع أنحاء البلاد على أهبة الاستعداد لبدء استخدام مُحتمل (للقاح).

وأما بالنسبة للحكومة، فيمثِّل الأمر فرصة للتعويض عن الأخطاء خلال الوباء، مع اقتراب عدد الوفيات في بريطانيا من 60 ألف شخص.

المصدر بلومبيرج

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close