أخبارالسياراتمتنوع

“مازدا” تتفوق على “تويوتا” وتصبح العلامة التجارية الأكثر ثقة في صناعة السيارات

نقلا” عن ارقام .. فقدت “تويوتا” تصنيفها العلامة التجارية الأكثر ثقة في صناعة السيارات، لصالح “مازدا” التي احتلت الصدارة للمرة الأولى، تلتهما “ليكزس” في المرتبة الثالثة.

وحصلت “مازدا” على أعلى تقييم في تصنيف “كونسيومر ريبورتس” الذي ضم 26 علامة تجارية، وهو ما يرجع جزئيًا إلى ما تم وصفه بالنهج التكراري لإعادة التصميم، وإلى أن الشركة لا تغير كثيرًا عند إعادة تصميم سياراتها مما يقلل من احتمالية تعرض مركباتها لعيوب أو مشكلات غير متوقعة بسبب التقنيات الجديدة.
وعن السيارات، كانت “تويوتا بريوس” الأكثر موثوقية، بينما “شيفروليه سيلفرادو بيك آب” و”جي إم  سي سييرا” الأقل موثوقية.
ويظهر أحدث استطلاع للرأي عن موثوقية السيارات الصادر عن “كونسيومر ريبورتس” – الذي جمع بيانات حول 329 ألف مركبة – أن العديد من السيارات الكهربائية الأحدث تعاني من بعض المشكلات.

ولم تحصل سيارة “تسلا” الكروس أوفر “موديل واي” على توصية المجلة، بسبب ما وصفته بعيوب أساسية في التصنيع مثل انحرافات في الهيكل، وجودة الطلاء الرديئة، كما أخطر بعض المالكين عن وجود غبار وحتى شعر بشري عالق في الطلاء.
وتعتبر “موديل واي” أحدث سيارات “تسلا” والتي بدأت إنتاجها بداية هذا العام، ومن المتوقع أن تصبح أكثر مركباتها مبيعًا، وقد حصلت بالفعل على تقييمات جيدة بشكل عام من موظفي “كونسيومر ريبورتس” أثناء اختبار القيادة في وقت سابق هذا العام، ولكن تصنيف الموثوقية يعتمد على آراء أصحاب السيارات الفعليين الذين أبلغوا عن مشكلات.
وذكر  “جيك فيشر” المسؤول عن اختبار السيارات لدى “كونسيومر ريبورتس”: قد تكون سيارة ما رائعة في القيادة وتتمتع بجميع المزايا التي تريدها لكن كل ذلك لا يهمك كثيرًا إذا كان عليك الاستمرار في العودة إلى الوكيل لإجراء إصلاحات، وأضاف أن المركبات الجديدة غالبًا ما تعاني من مشكلات تتعلق بالموثوقية، ولكن مشكلات “تسلا” سيئة بشكل غير عادي.
وتراجعت السيارة السيدان الفخمة “تسلا موديل إس” إلى درجة موثوقية أقل من المتوسطة ولم يعد موصى بها من قبل المجلة، واحتفظت “موديل إكس” بتقييمها السابق “غير الموصى بها” بسبب استمرار مشكلات تتعلق بالموثوقية، بينما حصلت فقط “موديل 3” السيدان وهي الطراز الأكثر مبيعًا لدى الشركة على تصنيف موصى به.
وأدت مشكلات “موديل واي” في خفض ترتيب “تسلا” الإجمالي بدرجتين في الترتيب، لتصبح الثانية بين العلامات ذات أقل معدل موثوقية.

 

العلامات التجارية ذات أعلى معدل موثوقية

الترتيب

العلامة التجارية

01

مازدا

02

تويوتا

03

ليكزس

04

بويك

05

هوندا

06

هيونداي

07

رام

08

سوبارو

09

بورش

10

دودج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق