أخباربورصة الرياضة

ميسي يعادل رقم بيليه بتسجيله 643 هدفاً مع فريق واحد

عادل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، السبت، رقم الأسطورة البرازيلية بيليه مع سانتوس البرازيلي، بتسجيله 643 هدفاً مع فريق واحد، بعدما هز شباك نادي فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ووصل ميسي (33 عاماً) إلى هذا الانجاز، عبر ضربة رأس من مدى قريب قبل الاستراحة مباشرة، بعدما أهدر بنفسه ركلة جزاء أنقذها خاومي دومينيك حارس فالنسيا. وأدرك برشلونة التعادل 1-1 بهذا الهدف، بعد  تقدم فالنسيا عبر مختار دياكابي.

ومنح المدافع رونالد أراوخو التقدم لبرشلونة في بداية الشوط الثاني، بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكن فالنسيا أدرك التعادل في الدقيقة 69، عندما حول ماكسي غوميز تمريرة عرضية من غايا إلى المرمى من مدى قريب، ليحرم برشلونة من انتصاره الثالث على التوالي في الدوري.

وسجل بيليه 643 هدفاً في 665 مباراة رسمية مع سانتوس، بينما احتاج ميسي لخوض 748 مباراة ليصل إلى هذا الرقم، لكنه نجح في ذلك خلال 17 موسماً، مقارنة بالأسطورة البرازيلية، الذي احتاج إلى 19 موسماً.

وخاض بيليه (80 عاماً) مباراته الأولى مع سانتوس وعمره 15 عاماً في سنة 1956، ورحل عن الفريق في عام 1974، بعد فوزه بستة ألقاب للدوري البرازيلي، بالإضافة إلى لقبين لكأس ليبرتادوريس في أميركا الجنوبية، التي تعادل دوري أبطال أوروبا.

وفاز ميسي، الذي خاض أول مباراة مع برشلونة وعمره 17 عاماً في 2004، بعشرة ألقاب للدوري الإسباني مع النادي، فضلاً عن أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق