بورصة الرياضة

صلاح: أسعى لتحطيم كل الأرقام القياسية مع ليفربول.. ومستقبلي بيد النادي

نقلا” عن الشرق  قال محمد صلاح، مهاجم فريق نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم، إن فرص انتقاله إلى الدوري الإسباني للعب في ريال مدريد أو برشلونة مرهونة بقرار نادي ليفربول.

وأضاف محمد صلاح في حوار مع صحيفة “أس” الإسبانية، السبت، حينما سئل عن الانتقال إلى أي من قطبي الكرة الإسبانية، خاصة في ظل تردد عن عروض محتملة لمغادرة القلعة الحمراء، “ريال مدريد وبرشلونة من أندية القمة، لا أستطيع معرفة ما سيجري مستقبلاً، أنا حالياً في ليفربول وأريد مواصلة حصد الألقاب والأرقام مع الريدز”.

وموازاة مع مساعي الأندية الأخرى للتعاقد معه، فإن صلاح ما زال ينتظر تحرك إدارة نادي ليفربول: “كل ما يمكنني قوله حالياً إن كل شيء بين أيدي النادي، أجدد رغبتي في تحطيم كل الأرقام هنا، لكن القرار في الأخير يعود إلى الإدارة”.

وعبّر نجم المنتخب المصري عن إشادته بكل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، “ميسي ورونالدو مُذهلان، ما فعلاه سيبقى خالداً في عالم كرة القدم، وحالياً هناك لاعبون ممتازون قد يسيرون على خطاهم، أنا أعتبر نفسي من بين الأفضل، كلما نظرت إلى الخلف ينتابني شعور جميل ولكنني مصر على مواصلة التقدم”.

وأجرى محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول، حواراً مطولاً مع صحيفة “أس” الإسبانية، تطرق فيه إلى الكثير من القضايا المتعلقة بمسيرته الكروية مع منتخب الفراعنة وصولاً إلى التألق مع ليفربول في مباراته الأخيرة أمام توتنهام، وإصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، في كرة مشتركة مع مدافع النادي الملكي سيرخيو راموس.

وبشأن مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام، التي رفعت حامل اللقب إلى صدارة ترتيب البريميرليغ، قال محمد صلاح إن “المباراة كانت جيدة وقوية، توتنهام من الفرق التي دائماً ما تشكل لنا صعوبات، ولكننا عرفنا كيفية تحقيق الفوز والتقدم إلى الأمام في الترتيب”، وأضاف صلاح: “آمل أن نستطيع التتويج بالدوري الإنجليزي مجدداً”.

صلاح ومورينيو

لم يفوت صلاح الفرصة للحديث عن مدربه السابق في تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يشرف حالياً على نادي توتنهام، قائلاً “مورينيو مدرب كبيرة لديه دراية ممتازة بكرة القدم وبكل ما يحيط بها، نتائجه مع توتنهام تتحدث عن نفسها”.

وبخصوص تحطيمه للكثير من الأرقام القياسية أكد صلاح: “الأهم بالنسية لي هو تحقيق الألقاب مع ليفربول، ولكنني أيضاً سأسعى إلى تحطيم كل الأرقام القياسية في النادي ما دمت هنا، كما سأحاول الفوز بالحذاء الذهبي في البريميرليغ، ولكن كما قلت لك الفريق يأتي أولاً وسنسعى إلى التتويج مجدداً بدوري الأبطال والألقاب المحلية”.

محمد صلاح يحتفل برفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز مع زملائه في ليفربول - AFP
محمد صلاح يحتفل برفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز مع زملائه في ليفربول – AFP

النجم المصري عاد للحديث عن حادثة إصابته في نهائي كييف أمام ريال مدريد عام 2018 بعد التحام مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس: “أي شيء يحدث للاعب كرة القدم يعتبر بمثابة درس، سواء كانت إصابة أو خيبة أمل، ولكن بالنسبة لي تلك الإصابة أصبحت من الماضي الذي انتهى وأنا حالياً لم أعد أفكر فيها على الإطلاق”.

راموس يواسي محمد صلاح بعد إصابته في الكتف خلال مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 - AFP
راموس يواسي محمد صلاح بعد إصابته في الكتف خلال مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 – AFP

خيبة أمل

وكان من المنتظر أن يحمل محمد صلاح شارة قيادة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الأخيرة، خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ميتيلاند الدنماركي، لكن ذلك لم يحدث، وفيما يتعلق بهذا الشأن قال محمد صلاح “حتى أكون صادقاً شعرت بخيبة أمل، كنت أتمنى فعلياً حمل شارة القيادة ولكن في النهاية القرار يتخذه المدرب وأنا أحترم القرار وأتقبله دون شك”.

وعلى غرار كل محبي كرة القدم، عبّر نجم كرة القدم المصري عن حزنه لوفاة الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، قائلاً “كان نبأ حزيناً لكل العالم، وخاصة محبي كرة القدم، مارادونا كان مصدر إلهام لجميع اللاعبين وما زال حتى بعد وفاته، خاصة مع ما فعله مع نابولي ومنتخب الأرجنتين”.

وعن أوضاع المنتخب المصري لكرة القدم، أكد محمد صلاح رغبته في العمل مع زملائه في الفريق على إعادة المنتخب المصري لمنصة التتويج القارية: “أعتقد أننا نمتلك منتخباً جيداً يشرف عليه الكابتن حسام البدري، الآن نحن نفكر في ضرورة العمل على التتويج بكأس إفريقيا من أجل جمهورنا ومن أجل أنفسنا أيضاً، نأمل أن تكون الكأس من نصيبنا في النسخة المقبلة”.

المصدر  :  الشرق

الاسبانية  “أس”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق