أخبارمقالات

أبرز حالات الإفلاس في الولايات المتحدة خلال 2020

توقفت صناعة تلو الأخرى في الولايات المتحدة خلال مارس من العام الحالي مع تفشي وباء “كوفيد-19″، وواجهت شركات قطاع الطاقة تراجعًا كبيرًا في الطلب وبالتالي الأسعار، وعانت شركات تجارة التجزئة أيضًا بسبب إغلاقها  للحد من انتشار الفيروس.

ووفقًا لبيانات “إس أند بي جلوبال ماركت إنتلجنس”، فإن جائحة “كوفيد-19” أسفرت عن 610 حالات إفلاس حتى الحادي عشر من ديسمبر، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2012، ومقارنة مع 552 حالة في نفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر أنه حتى مع بدء طرح لقاحات “كوفيد-19” في الولايات المتحدة، إلا أنه من المتوقع  أن يصبح عام 2021 صعبًا على الشركات بشكل عام.

وفيما يلي مجموعة من أبرز حالات الإفلاس في الولايات المتحدة خلال عام 2020، وإجمالي التزامات الشركة وقت التقدم بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي، وفقًا لما ذكرته “فورتشن”.

مجموعة من أبرز حالات الإفلاس في الولايات المتحدة خلال 2020

الشركة

الالتزامات
(مليار دولار)

ملاحظات

فورنتيير كومينيكشنز

17.1

واجهت الشركة المزودة لخدمات الجوالات والانترنت عبء هائل من الديون.

ومع ذلك تستعد الشركة للتخارج من الفصل الحادي عشر قريبًا.

نيمان ماركوس

5.3

واجهت سلسلة المتاجر الفخمة صعوبات، مع تراجع المبيعات.

وعلى الرغم من أنها تخارجت من الحماية من الإفلاس إلا أنها لا تزال تواجه نفس الصعوبات.

دايموند أوفشور دريلينج

6.3

 أدى الانخفاض القياسي في أسعار النفط مع إغلاق الاقتصادات حول العالم في الربيع إلى تدمير الطلب على التنقيب عن النفط في البحر.

هيرتز

1.0

عانت الشركة من التهديدات التي شكلتها الأزمة لنموذج أعمالها مع تدهور السفر الجوي وخاصة التجاري، مما أجبرها على إعادة هيكلة ديونها.

24 أور فيتنس ورلد وايد

1.0

كانت صالات الألعاب الرياضية من أولى الأعمال التي أغلقت بسبب الوباء وآخر ما سمح بإعادة تشغيله، مما أدى إلى ضغوط هائلة على المواد المالية للشركة.

المصدر: فورتشن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق