أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

رغم ثرائهم الفاحش .. خمسة من أصحاب المليارات يعيشون حياة متواضعة

نقلا” عن أرقام ….في حين يشتهر الكثير من الأثرياء بحياة البذخ، ويتباهى العديد منهم بشراء قصر أو سيارة أو طائرة خاصة جديدة بملايين الدولارات، إلا أنه على الجانب الآخر هناك أثرياء يشتهرون بعيش حياة متواضعة للغاية رغم ثرواتهم الهائلة، ومن بينهم مارك زوكربيرج مؤسس “فيسبوك”، والمستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة “بيركشير هاثاواي”.

ورغم أن وارن يمتلك ثروة تُقدر بـ 85 مليار دولار، إلا أنه لا يزال يعيش في نفس المنزل الذي اشتراه في ولاية نبراسكا منذ أكثر من 50 عامًا، بسعر يبلغ 31.5 ألف دولار فقط، ورغم أن مارك زوكربيرج يمتلك ثروة تُقدر بأكثر من 57 مليار دولار، إلا أنه يقود سيارة فولكس فاجن متواضعة يبلغ ثمنها نحو 30 ألف دولار.

ولا يعد وارن ومارك الوحيدين الذين لا ينفقان ثرواتهما بجنون على حياة الرفاهية، فهناك أثرياء غيرهما يفعلون الأمر نفسه.

1- بول مكارتني

رغم أن المغني البريطاني الشهير السير بول مكارتني يمتلك ثروة تُقدر بـ 1.2 مليار دولار، إلا أنه أرسل أربعة من أبنائه الخمسة إلى مدارس حكومية وليس مدارس خاصة، رغم أنه قادر على تحمل مصروفات المدارس الخاصة، لكن ذلك لم يؤثر على أبنائه أو تعليمهم، فابنته ستيلا أصبحت مصممة أزياء ناجحة.

قال بول ذات مرة: “لا أهتم كثيرًا بالمال، لا يمكن أن يشتري المال الحب لي”، وعلى ما يبدو أيضًا فإن المال ليس ضروريًا أيضًا للحصول على تعليم جيد.

2- جاي لينو

يشتهر مقدم البرامج التلفزيونية والممثل الكوميدي الأمريكي جاي لينو بهواية جمع السيارات الكلاسيكية، ويمتلك ما لا يقل عن 130 سيارة، إلا أنه لم ينفق أي شيء من دخله من برنامجه “تونايت شو” لشراء أي سيارة منه، وتشير التقارير إلى أنه جنى نحو 350 مليون دولار من تقديم برنامجه طوال 17 عامًا، إلا أنه لم ينفق أي شيء من هذه الثروة، بينما الأموال التي أنفقها كان قد حصل عليها من العروض التي قام بها.

3- ديف جروهل

يمتلك الموسيقي والمغني وكاتب الأغاني وعازف الجيتار الأمريكي ديف غروهل ثروة تُقدر بـ 280 مليون دولار، ورغم ذلك يعيش مؤسس فرقة الروك “فو فايترز” حياة متواضعة في الضواحي مع زوجته وأطفاله الثلاثة.

4- تايرا بانكس

تقول عارضة الأزياء الأمريكية تايرا بانكس عن نفسها إنها شخص مقتصد، مضيفة أنها عاشت طوال عمرها بهذه الطريقة، مشيرة إلى أنها حين كانت تحصل على مصروفها من والدتها وهي صغيرة، كانت تدخر جزءًا منه.

ورغم أن تايرا تمتلك الآن ثروة تقدر بـ 90 مليون دولار، إلا أنها تعيش حياة مقتصدة، فعلى سبيل المثال تقوم تايرا بأخذ الشامبو والصابون وقبعات الحمام التي توفرها الفنادق مجانًا، لتستخدمها في المنزل.

5 – جينيفر لورانس

اكتسبت الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس عادات توفير المال والإنفاق بذكاء من أسرتها التي تنتمي للطبقة المتوسطة، ولا تزال تتعامل بنفس الطريقة رغم ثروتها الهائلة التي تبلغ 120 مليون دولار، فالممثلة الأمريكية لا تزال تبحث عن العروض في السوبر ماركت، وتستفاد من قسائم الخصومات، كما أنها تقود سيارة فولكس فاجن متواضعة، وتركن سيارتها بنفسها حتى توفر ثمن خدمة ركن السيارات.

المصدر: إنفيستوبيديا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق