أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة للخدمات الأمنية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي تأسيس شركة للخدمات الأمنية، في مسعى لتنويع أعماله.

وقال الصندوق في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن الشركة الوطنية للخدمات الأمنية “سيف” تهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة، عبر تقديم مجموعة من الخدمات التي تتماشى مع أفضل المعايير والتقنيات المطبقة.

وستتركز أعمال شركة “سيف” على أربعة مجالات رئيسية، تشمل تقديم الاستشارات الأمنية، وخدمات الحلول الأمنية المتكاملة التي تضم عدداً من الخدمات المتخصصة، وبرامج التدريب والتطوير، إضافة إلى مراكز القيادة والتحكم. كما ستضطلع الشركة بدور لتمكين التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الخدمات الأمنية، من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة تدعم النمو المهني والشخصي، وبما يسهم في توفير العديد من فرص العمل لجعل قطاع الحراسات والخدمات الأمنية مهنة ذات معايير عالمية.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق 10 قطاعات جديدة وأسس أكثر من 30 شركة جديدة، بالإضافة إلى إيجاد أكثر من 190 ألف وظيفة، خلال السنوات الأربع الماضية.

ويهدف الصندوق الآن إلى امتلاك أصول تزيد عن 2 تريليون دولار عبر مزيج من الحيازات المحلية والعالمية بحلول عام 2030. وقد توسع موظفو الصندوق من أقل من 100 شخص قبل خمس سنوات إلى أكثر من 1000 شخص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق