أخبارتقنية المعلومات

“أمازون” تستحوذ على منتج البودكاست الشهير “وندري”

واشنطن-  أ ف ب

قالت شركة “أمازون” الأميركية، الأربعاء، إنها وقعت صفقة للاستحواذ على شركة إنتاج البودكاست الشهيرة “وندري”، في خطوة تعزز جهود عملاق التكنولوجيا الأميركي لاستكمال عروضها من منصتها الموسيقية.

وأوضحت الشركة في بيان أوردته وكالة “فرانس برس”، أن الصفقة، التي لم يتم الانتهاء منها بعد، ستسمح لمشتركي “أمازون ميوزيك”، بالاستماع إلى بودكاست “وندري” من خلال مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات.

ولفتت “فرانس برس”، إلى عدم الكشف عن شروط الصفقة، لكن تقارير نُشرت هذا الشهر، ذكرت أن “وندري كانت تسعى للحصول على مبلغ 300 مليون دولار من الصفقة”.

ومن جهته، قال فريق “أمازون ميوزيك”: “سنستمر في جذب المزيد من العملاء إلى البث جنباً إلى جنب مع منصة وندري، بينما نوسع التحديد ونضمن أننا وجهة لعملائنا للعثور على المبدعين والفنانين الذين يستمتعون بهم وبالاستماع إليهم”.

وتنتج “وندري”، ملفات بودكاست شهيرة مثل “ديرتي جون” و”دكتور ديث” و”ذا شرينك نيكست دور”، وسيتم دمجها مع “أمازون ميوزك”، التي تكثف جهودها للتنافس مع منصة “سبوتيفاي” التي بدأت في تقديم خدمة البودكاست في وقت سابق من هذا العام.

وكانت شركة “بودتراك”، الرائدة في خدمات قياس البودكاست والإعلان، صنفت “وندري” على أنه رابع أكثر ناشر للبودكاست يتم الاستماع إليه في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي، إذ قام أكثر من 9 ملايين شخص بضبط البرامج الصوتية التي يستضيفها.

وازدهرت شعبية المدونات الصوتية في السنوات الأخيرة ، عندما بدأ الناس في الاستماع إلى قصص مقنعة حقيقية أو مكتوبة بالإضافة إلى المقابلات.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تواجه فيه “أمازون”، تدقيقاً متزايداً من جهات إنفاذ مكافحة الاحتكار بسبب هيمنتها المتزايدة على القطاعات الرئيسية للاقتصاد مع توسعها في البيع بالتجزئة ووسائط البث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق