أخبارالسياراتمتنوع

فورد تفاجئ “وول ستريت” بربحيتها واستثمارات أكبر في السيارات الكهربائية

22 مليار دولار استثمارات فورد في مجال السيارات الكهربائية

 الشرق تيوز سجلت شركة فورد موتور أرباحا غير متوقعة في الربع الأخير من 2020 بدعم من المبيعات القوية للشاحنات وسيارات الـ SUVs في أمريكا الشمالية وقالت إنها ستستثمر 29 مليار دولار في سباق تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

وبحسب البيانات التي أعلنتها الشركة يوم الخميس الماضي، بلغت الربحية المعدلة للسهم الواحد 34 سنتًا، متجاوزة بسهولة الخسارة البالغة 7 سنتات بحسب متوسط توقعات المحللين. وكذلك بلغت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب 1.7 مليار دولار متجاوزة متوسط التقدير البالغ 347 مليون دولار، مدفوعة بارتفاع مبيعات الشاحنات.

29 مليار دولار استثمارات في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة

وأعلنت الشركة عن الالتزام باستثمار أكثر من 22 مليار دولار في سباق تطوير السيارات الكهربائية حتى عام 2025، لمجابهة الخطة الجريئة التي حددتها الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ماري بارا، والتي تعهدت فيها بالتخلي عن محرك الاحتراق الداخلي والانتقال بصورة كاملة لمحركات عديمة الانبعاثات في جميع موديلاتها بحلول عام 2035، كما تخطط شركة فورد ومقرها في ديربورن بولاية ميشيغان لإنفاق 7 مليارات دولار على الجيل التالي من تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

ويحاول الرئيس التنفيذي الجديد لشركة فورد، جيم فارلي، إثبات أن طموحاته تساير خطط جنرال موتورز بنفس القدر من القوة، مع العمل في نفس الوقت على تحقيق الربحية لشركته.

وقال المدير المالي جون لولر عندما سئل عما إذا كانت فورد ستطابق تعهد جنرال موتورز بشأن التحول الكامل للمحركات النظيفة: “نحن نركز على إحداث فرق الآن ولن أتحدث عما ستكون عليه فورد في عام 2035، أو ماذا تعني خطتنا، لكننا نريد أن نبدأ ونتحرك الآن، وبعد ذلك ستطور العمليات نفسها مع تحسن معدلات التبني حتى تنتقل الصناعة إلى الكهرباء بالكامل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق