أخبارأخبار العالم

الملياردير المصري ناصف ساويرس يوافق على بيع “سيغنتشر” للطيران الخاص

تحالف يعرض الاستحواذ على الشركة بقيمة 4.7 مليار دولار

بلومبيرج –الشرق نيو  كشفت مصادر مطّلعة، أنه من المتوقع أن يقبل الملياردير المصري ناصف ساويرس عرض استحواذ بقيمة 4.7 مليار دولار على شركة الطائرات الخاصة “سيغنتشر أفييشن” (Signature Aviation)، التي يُعد ثالثَ أكبر مساهم في رأسمالها.

وأضافت المصادر المطلعة على المفاوضات أن مؤسسة “NNS”، الذراع الاستثمارية لعائلة ساويرس في الأسواق الدولية، من المقرر أن تبيع حصتها البالغة 7.42% في أكبر مشغل لقواعد الطائرات الخاصة في العالم إلى تحالف بقيادة “بلاكستون غروب” و”غلوبال إنفراستركشر بارتنرز”، مُشيرةً إلى أن ساويرس قد يعلن دعمه الصفقة هذا الأسبوع.

ورأت المصادر، التي طلبت عدم ذكر هويتها لخصوصية المناقشات، أن هذه الخطوة ستساهم في إنهاء معركة استمرت لأشهر للاستحواذ على أكبر شركة تشغيل طائرات خاصة في العالم، إذ تحالف “بلاكستون” و”غلوبال” المتنافسان سابقاً على الصفقة، في وقت سابق من هذا الشهر، ورفعا عرض الاستحواذ إلى 5.62 دولار للسهم، وحصلا بهذه الزيادة على دعم إدارة “سيغنتشر”.

وعقب ذلك أعلنت شركة “كارلايل غروب”، التي كانت تفكّر في تقديم عرض مضادّ، الأسبوع الماضي أنها ستُحجِم عن الصفقة، واختارت بدلاً من ذلك الحصول على إحدى الوحدات التابعة لـ”سيغنتشر”.

ومع موافقة ساويرس، من المرجح أن ينجح عرض “بلاكستون” و”غلوبال” الأخير للاستحواذ على شركة الطيران الخاصّ، الذي يحظى بدعم الملياردير بيل غيتس، أكبر مساهم في “سيغنتشر”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق