أخبار العالمالبورصات

مردوخ يشتري وحدة نشر تابعة لـ”هوتون ميفلين” مقابل 349 مليون دولار

اتفقت شركة نيوز كورب المملوكة للملياردير روبرت مردوخ على إبرام صفقة شراء الذراع الاستهلاكي لشركة نشر المواد التعليمية هوتون میفلین هارکورت مقابل 349 مليون دولار في ثاني استحواذ تعلن عنه الإمبراطورية الإعلامية في أقل من أسبوع.

ويمنح الاستحواذ على الشركة التابعة لهوتون ميفلين، والذي سيتم بالكامل بمقابل نقدي، الحق لشركة نيوز كورب في الحصول على حق النشر لروايات مؤلفين رفيعي المستوى منهم: جورج أورويل وجيه تولكين.

كانت نيوز كورب، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، أعلنت يوم الخميس الماضي، موافقتها على شراء إنفستورز بيزنس ديلي مقابل 275 مليون دولار.

كذلك أعلنت نيوز كورب في بيان يوم الإثنين، عن تحويل حق النشر لقائمة الناشرين والكتب المملوكة لصالح هوتون ميفلين الكبيرة إلى شركتها التابعة هاربر كولينز للنشر. وقالت الشركة في البيان: “لقد أثبتت حقوق النشر لمجموعة الناشرين والكتب أنها مصدر مستدام ومتزايد للإيرادات بهوامش ربح عالية وتدفق نقدي للناشرين أيضاً، لا سيما أصولها المستدامة من حقوق النشر التي تتمتع بجاذبية وعالمية واسعة”.

تركيز أعمال هوتون ميفلين

من جانبها، قالت هوتون ميفلين، إن بيع وحدة الكتب والوسائط الإعلامية التابعة لها يسمح “بالتركيز بشكل كبير على الوسائل التعليمية لصفوف المراحل التعليمية من الابتدائي إلى الثانوي والإسراع بمعدل نمو المبيعات الرقمية والإيرادات السنوية المتكررة والتدفق النقدي الحر بالتزامن مع القدرة على دفع جزء كبير من ديون الشركة”.

وارتفعت أسهم هوتون ميفلين بنسبة 32% لتبلغ 7.90 دولار بتداول ما قبل افتتاح السوق حتى الساعة 7:25 صباحا يوم الاثنين بتوقيت نيويورك لتسجل بذلك ارتفاعاً نسبته 80% منذ بداية العام وحتى 26 مارس، مما دفع القيمة السوقية للشركة التي تتخذ من بوسطن مقراً لها إلى 762 مليون دولار. كانت داو جونز ذكرت يوم الأحد أن الصفقة أصبحت وشيكة.

وتتنافس شركة بلومبرغ إل بي المالكة لبلومبرغ نيوز مع نيوز كورب المالكة لشركة داو جونز أند كو وأي بي دي IBD في مجال توفير البيانات والمعلومات المالية.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق