أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

رئيس هيئة قناة السويس: 113 سفينة ستعبر الممر الملاحي حتى الثامنة صباحاً

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية: إن القافلة الأولى بدأت في عبور ممر قناة السويس الملاحي في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن يصل عدد السفن العابرة للقناة في الاتجاهين إلى 113 سفينة حتى الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت القاهرة، متوقعاً الانتهاء الكامل من عبور كافة السفن المنتظرة خلال مدة ما بين 3 و 4 أيام.

وبحسب بيانات بلومبرغ، يصل عدد السفن المنتظرة أمام الممر الملاحي للعبور إلى أكثر من 470 سفينة في الاتجاهين، من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط والعكس.

وأشار ربيع في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، إلى الاستعانة بمعدات هيئة قناة السويس، إلى جانب المساعدة من الشركة الهولندية بقاطرة ذات قدرة تصل إلى 250 ألف طن، وأخرى كانت قادمة من إيطاليا، ولم يتم الاستعانة بها، وذلك للانتهاء من عملية التعويم قبل وصولها، مشيراً إلى سعي الهيئة خلال الفترة المقبلة لزيادة قدرات معدات الهيئة على القطر لمواجهة أية مواقف مماثلة.

وأشار ربيع إلى أن قاطرتين من القاطرات المستخدمة في تحرير “إيڤر جيفن” صنعت في ترسانة بورسعيد البحرية.

الازدواج الكامل غير مُجدٍ

وأضاف رئيس الهيئة أن عملية الازدواج الكامل للقناة كحلٍ جذري للحوادث التي من الممكن أن تعطل الممر الملاحي غير واردة، نظراً لعدم جدواها الاقتصادية، في ضوء حجم الاستثمارات المطلوبة لتنفيذها والعائد الذي ستحققه.

وأكد ربيع أن هناك حوافز سيتم الإعلان عنها للسفن التي انتظرت للعبور، مشيراً إلى أن قيمة الحوافز أو التخفيضات التي سيتم منحها على العبور سيعتمد على المدة التي انتظرتها السفينة للمرور.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق