أخبارالبورصات

صندوق أبوظبي السيادي يبيع أسهماً في “الدار” العقارية بـ3.5 مليار درهم

شهدت سوق أبوظبي للأوراق المالية، تنفيذ صفقة كبيرة على أسهم شركة “الدار” العقارية، فقد تمَّ بيع 960 مليون سهم من أسهم الشركة، عبر تنفيذ 10 صفقات، على أساس سعر 3.7 درهم للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة بلغت 3.5 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين، أنَّ “مبادلة للاستثمار” وهو الصندوق السيادي لإمارة أبوظبي، باع جزءاً من حصته في “الدار العقارية”.

وتمتلك شركه المعموره دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، وهي شركة تابعة لمبادلة للاستثمار، حصة تصل إلى 29.7% من أسهم الدار العقارية.

وتراجع سهم شركة “الدار” العقارية خلال تعاملات سوق أبوظبي اليوم بأكثر من 1%، ليصل إلى سعر 3.750 درهماً.

وحققت شركة “الدار” العقارية نمواً طفيفاً في أرباح عام 2020، لتصل إلى 1.932 مليار درهم مقابل، 1.925 مليار درهم في عام 2019، وبلغت إيرادات الشركة 8.4 مليار درهم، مقابل 7.1 مليار درهم في 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “الدار” العقارية طلال الذيابي عقب إعلان النتائج، إنَّ أداء شركة “الدار” خلال عام 2020 عكس بداية مرحلة جديدة من النمو، فقد اعتمدنا نموذجاً تشغيلياً جديداً من شأنه أن يمكننا من المضي قدماً نحو ترسيخ أسس مستقبل أكثر استدامة على مستوى أعمال المجموعة. ويشمل ذلك برنامجاً رئيسياً لتسريع إعادة تدوير رأس المال والاستثمار في توسعة أعمالنا.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق