أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

الإمارات تضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار في العراق

أعلنت دولة الإمارات اليوم استثمارها لمبلغ ثلاثة مليارات دولار في جمهورية العراق، ضمن مبادرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وخلق فرص جديدة للتعاون والشراكة ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنموي للعراق.

وبحسب بيان مشترك بين الإمارات والعراق نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الإمارات مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق، أعلنت الإمارات استثمارها ثلاثة مليارات دولار في جمهورية العراق.

واتفق الجانبان على تطوير وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية، وتنمية التجارة وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع حركة الاستثمار بين البلدين، ودعوة رجال الأعمال من البلدين لتبادل الزيارات، وتأسيس مجلس الأعمال العراقي – الإماراتي، وتسهيل جميع الإجراءات التي تخدم مصلحة البلدين.

وكذلك اتفق الجانبان على توسيع التعاون في قطاع الطاقة، وخاصة مجالات الطاقة النظيفة.

وكانت السعودية والعراق وقعتا خمس اتفاقيات متنوعة خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الرياض يوم الأربعاء الماضي، تتضمن تأسيس صندوق استثمار سعودي عراقي مشترك برأسمال 3 مليارات دولار.

وتسعى العراق لتطوير العلاقات الاقتصادية مع دول الجوار بما فيها السعودية والأردن ومصر وكذلك الإمارات ضمن خطة إصلاح اقتصادي تهدف حكومة الكاظمي من خلالها تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية في العراق.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق