أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

الإمارات تطلق حزمة تحفيزية جديدة بـ30 مليار درهم

أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق البرنامج الاستراتيجي الجديد لمصرف الإمارات للتنمية، الذي يتمُّ من خلال تخصيص محفظة تمويلية بقيمة 30 مليار درهم لتحفيز مجموعة من القطاعات الحيوية ذات الأولويات الوطنية (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

وأوضح الشيخ محمد، عبر تغريدة على حسابة على “تويتر”، أنَّ التمويل الجديد يستهدف 13.5 ألف شركة جديدة في هذه القطاعات خلال الأعوام القادمة.

وأضاف: “اقتصادنا الوطني بخير .. ويمضي بخير .. ولدينا في بنوك الدولة أصول تفوق 3 تريليونات درهم لدفع اقتصادنا نحو آفاق جديدة .. نرحب بالجميع ليصنعوا حلمهم في دولة الإمارات العربية المتحدة .. نرحب بمستقبلهم معنا في دولة المستقبل”.

وقال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، إنَّ استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية محرِّك إضافي طموح لتطوير الاقتصاد الوطني، وداعم رئيسي للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً “نحن حريصون على دعم المبادرات الاستثنائية، والأفكار النوعية والمبدعة التي تتبنى دعم الصناعة والتكنولوجيا المتقدِّمة، وتواكب أولوياتنا التنموية المستقبلية”.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، في 22 مارس الماضي، استراتيجية صناعية لدولة الإمارات تستهدف رفع مساهمة القطاع الصناعي من 133 إلى 300 مليار درهم خلال الأعوام العشرة القادمة (الدولار يعادل 3.76 درهماً).

وقال الشيخ محمد بن راشد حينها “تطوير القطاع الصناعي هو تطوير لاستقرارنا الاقتصادي، ومكانتنا العالمية، ومستقبل أجيالنا، هدفنا من الاسترتيجية دعم تأسيس 13500 شركة صناعية خلال السنوات القادمة، كما تتضمَّن الاستراتيجية زيادة الإنفاق على البحث والتطوير في القطاع الصناعي من 21 مليار إلى 57 مليار درهم خلال السنوات القادمة”.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق