أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

استئناف حركة الملاحة في قناة السويس بعد تحريك السفينة المتعطلة

أكدت مصادر في هيئة قناة السويس لـ”الشرق”، أنه تم تعويم ناقلة النفط “رومفورد” التي تعطل محركها أثناء عبورها القناة اليوم الثلاثاء إلى منطقة البحيرات المرة، وعادت حركة الملاحة لطبيعتها.

وكانت حركة الملاحة في قناة السويس المصرية قد توقفت اليوم الثلاثاء، إثر تعرض إحدى السفن المارة في القناة لمشكلة في المحرك، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرغ.

وقالت شركة إنشكيب لخدمات الشحن إن الناقلة “رومفورد” تعمل الآن واستأنفت لتوها عبور قناة السويس، مضيفة “لقد عاد تدفق القوافل المتجه شمالًا إلى طبيعته”.

وذكرت وكالة شحن في مذكرة إلى عملائها، إن محركات ناقلة الوقود الإيطالية “كانت تعاني من متاعب مما تسبب في عرقلة حركة الملاحة، أمام جميع السفن العابرة في قناة السويس”.

وبحسب الوكالة المسؤولة عن عمليات العبور في الممر المائي، فإن هيئة قناة السويس “اتخذت إجراء فورياً وحاولت إخراج السفينة من القناة باستخدام القاطرات”.

وعملت هيئة قناة السويس على قطر الناقلة باستخدام قوارب قطر، بعد أن علقت السفينة المتجهة إلى شمال القناة، وفقا لما قالته “إنشكيب” لخدمات الشحن Inchcape Shipping Services.

وكانت الناقلة قد توقفت أثناء عبورها لقناة السويس ضمن القافلة المتجهة شمالاً عند الـ10.15 صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم الثلاثاء.

وكانت حركة الملاحة في قناة السويس قد تعطلت في 23 مارس الماضي، بعد أن جنحت سفينة إيفر غيفن التي يبلغ طولها 400 متر في الممر التجاري الحيوي واستغرقت فرق الإنقاذ المتخصصة قرابة أسبوع لتحريكها بعد عمليات حفر وتكريك مكثفة وأعمال قطر متكررة.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق