أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

عُمان توسع دعم السلع والوقود للمواطنين

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الخميس، عن حزمة مبادرات جديدة، تستهدف توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين من تداعيات جائحة كورونا، وذلك بعد أن أقرها السلطان هيثم بن طارق، في إطار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية..

وفي سياق أخر، قال وزارة الإعلام العمانية عبر حسابها على تويتر اليوم الخميس، أن جهاز الاستثمار العماني الذي تديره الدولة شكل مجلس إدارة لسوق الأسهم تماشيا مع مرسوم سلطاني يقضي بتحويل بورصة مسقط إلى شركة مساهمة مقفلة.

وتضمنت المبادرات، زيادة عدد السلع الغذائية الأساسية المعفاة من ضريبة القيمة المضافة (تخضع لصفر ضريبة)، من 93 إلى 488 سلعة غذائية، إضافة إلى قيام الحكومة بتحمل تكلفة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على خدمتي الكهرباء الكهرباء والمياه لكافة المواطنين الذين يمتلكون حسابين أو أقل من الفئة السكنية، ويشمل ذلك الأسر التي تم استهدفها مسبقا بالدعم الحكومي للخدمتين.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، وجه السلطان هيثم بن طارق خلال اجتماع اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي، اليوم الخميس، المسؤولين في الحكومة بمتابعة الأوضاع المعيشية للمواطنين بما يضمن لهم استمرار مستوى العيش الكريم واللائق.

وقال السلطان هيثم خلال الاجتماع، “العيش الكريم للإنسان العُماني حاضرًا ومستقبلاً هدفٌ كل العمل الحكومي في مختلف القطاعات، وأن على جميع

المسؤولين في الحكومة القيام بما يلزم من إجراءات للتخفيف من تأثر معيشة المواطنين في هذه المرحلة التي تشهد تحديات مختلفة على رأسها جائحة كورونا (كوفيد 19) وما سببته من آثار سلبية عديدة، خصوصًا في المستويات الاقتصادية والاجتماعية”.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق