أخبار العالم

“بلاكستون” تبيع شركة لوجستيات أسترالية بـ3 مليارات دولار

وافقت مجموعة “بلاكستون غروب” على بيع مجموعة من المستودعات والأصول اللوجستية في عدد من أكبر المدن الأسترالية إلى المستثمر العقاري، “إي إس آر كايمان ليميتيد” ، مقابل حوالي 3 مليارات دولار، وفقاً لمصادر مطّلعة على الأمر.

وقال أحد المصادر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية المعلومات، إنه يمكن الإعلان عن الصفقة يوم الإثنين، وتشمل حوالي 45 من الأصول المملوكة لشركة “مايلستون لوجيستيكس” التابعة لـ”بلاك ستون”، مضيفاً أن “إي إس آر” تغلبت في هذه العملية على المنافسين بما في ذلك مستثمري العقارات الآخرين.

وعند 3 مليارات دولار، ستكون عملية البيع أكبر صفقة عقارية في أستراليا خلال خمس سنوات على الأقل، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، كما أنه يُسلَط الضوء على النمو في نشاط التخزين، الذي أصبح أحد أكثر فئات العقارات رواجاً، ويرجع ذلك جزئياً إلى الزيادة الكبيرة في التسوق عبر الإنترنت أثناء الوباء.

وقامت “بلاكستون” بتجميع محفظة الخدمات اللوجستية على مدار العشرات من المعاملات الفردية التي بدأت بصفقة مع المطور الأسترالي “غودمان غروب” في عام 2016، فيما تملك المحفظة حالياً 98% من الإشغال ويصل متوسط مدة إيجار لعملائها إلى ما يزيد قليلاً عن سبع سنوات، وفقاً لأحد المصادر.

كانت صحيفة “فاينانشيال ريفيو” الأسترالية قد كتبت عن الصفقة في وقت سابق من يوم الأحد، بينما رفض ممثلو “بلاكستون” و”إي إس آر” التعليق.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق