أخبار مملكة الاقتصاد والأعمالتقنية المعلومات

“تمارا” السعودية تجمع تمويلاً بـ412 مليون ريال من ديون ورأسمال جرئ

أغلقت تمارا، شركة التقنية المالية السعودية، جولة تمويلية بقيمة 412 مليون ريال، بقيادة شركة Checkout.com العالمية على شكل تمويل رأس مال جريء وتمويل دين.

وقالت “تمارا” في بيان اليوم الخميس، إن التمويل الجديد، سيساعد الشركة على تسريع توسّعها في جميع دول الخليج العربي بنهاية عام 2021.

وأغلقت شركة تمارا جولة تمويل أولي بقيمة 22.5 مليون ريال في يناير 2021 أي بعد 5 أشهر فقط من بدء عملياتها في سبتمبر 2020، وهي أول شركة تقنية مالية تحصل على تصريح من قبل البنك المركزي السعودي لتقديم خدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً،

وتعمل “تمارا” في مجال التقنية المالية للشراء الآن والدفع لاحقاً في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على تصريح من قبل البنك المركزي السعودي (ساما) لتقديم خدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً.

الفريق المؤسس لشركة تمارا السعودية
الفريق المؤسس لشركة تمارا السعوديةالمصدر: تمارا

وتقدم تمارا خدماتها عبر منتجين رئيسيين هما: “الشراء الآن والدفع لاحقاً” و”الدفع على ثلاث دفعات خلال 60 يوماً” عبر مواقع التجارة الإلكترونية أو عبر التطبيق في محلات التجزئة، وذلك من خلال فريق 4 مكاتب موزعين بين: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، وألمانيا.

أما شركة Checkout.com فتعتبر إحدى شركات التقنية المالية وتختص في تقديم خدمة المدفوعات الرقمية في 150 عملة عبر 17 مكتب حول العالم. وقد تأسست في بريطانيا عام 2012 وتجاوز تقييمها مؤخراً 56 مليار ريال سعودي.

وذكر البيان أن “تمارا” شهدت نمواً بنسبة 180% في عدد المستخدمين المسجلين بشكل شهري. وقد توسعت في الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع عدد من التجّار.

وبحسب “فنتك السعودية”، من المتوقع أن يتخطى حجم المعاملات عبر التقنية المالية في المملكة إلى 33 مليار دولار بحلول عام 2023، ولهذا تسعى “تمارا” للحصول على حصة سوقية رائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقاً.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق