أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

شركة مصرية تتفق على إنتاج لقاح “سبوتنيك في” الروسي المضاد لـ”كورونا”

كشف صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الخميس أن شركة “مينا فارم” المصرية لصناعة الأدوية اتفقت على إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة سنويا من لقاح “سبوتنيك في” الروسي.

وقال الصندوق الذي يسوق اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خارج روسيا في بيان مشترك مع مينا فارم، إن الطرفين اتفقا على البدء فوراً في نقل التكنولوجيا، ومن المتوقع بدء الإنتاج في الربع الثالث من هذا العام.

وأضاف البيان “سينتج صندوق الاستثمار المباشر الروسي و “مينا فارم” في بادئ الأمر أكثر من 40 مليون جرعة سنوياً. الإنتاج سيتم في مصنع “مينا فارم” للتكنولوجيا الحيوية بالقاهرة للتوزيع على مستوى العالم”.

تمثل الاتفاقية مع “مينا فارم” أول شراكة لصندوق الاستثمار المباشر الروسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج “سبوتنيك في” بالتعاون مع كبار منتجي الأدوية على مستوى العالم، بحسب رئيسه التنفيذي كيريل ديميترييف.

حتى الآن، تم تسجيل لقاح “سبوتنيك في” في 61 دولة يتجاوز إجمالي عدد سكانها 3 مليارات نسمة. وأظهر اللقاح الروسي فعالية بنسبة 97.6%، بناءً على تحليل البيانات الخاصة بمعدل الإصابة بفيروس كورونا بين أولئك الذين تم تطعيمهم في روسيا بكلا مكوني اللقاح.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق