أخبار العالمعالم السياحة

“البحر الأحمر” السعودية تحصل على تمويل “أخضر” بـ14 مليار ريال من بنوك محلية

قالت شركة “البحر الأحمر للتطوير” السعودية، اليوم الثلاثاء، إنَّها حصلت على تمويل أخضر بقيمة إجمالية بلغت 14.1 مليار ريال، من أربع بنوك محلية، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

وأعلنت شركة البحر الأحمر المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) في بيان عن اكتمال تسهيل قرض لأجل محدود، وتسهيل ائتماني متجدد بقيمة إجمالية 14.12 مليار ريال، مع أربعة بنوك سعودية، مشيرة إلى أنَّ هذا القرض يعدُّ أوَّل تسهيل ائتماني مقوَّم بالريال السعودي يتمُّ منحة ضمن إطار التمويل الأخضر.

وتولَّت بنوك السعودي الفرنسي، والرياض، والسعودي البريطاني “ساب”، والسعودي الوطني دور المفوضين الرئيسيين للتنظيم، في حين قام بنك ” إتش إ به سي ” بدور المنسق للقرض الأخضر.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، إنَّ الشركة تستخدم في مشروعاتها تصاميم أكثر استدامة، ووسائل تقنية متطورة، فنحن لا نعمل على تقليل بصمتنا البيئة فحسب، بل تساعد أيضاً على الوفاء بالتزامنا في تحقيق زيادة في قيمة التنوع البيئي بنسبة قد تصل إلى 30 % بحلول عام 2040.

وأضاف أنَّ هذا الأمر ساهم في حصول الشركة على أوَّل تمويل مقوَّم بالريال السعودي وفق نظام التمويل الأخضر.

ويقول جاي روزين مدير قسم المالية والاستثمار في شركة البحر الأحمر للتطوير، إنَّ هذا التسهيل يساعد الشركة على تأمين التسهيلات البنكية، و الالتزامات الرأسمالية اللازمة للمرحلة الأولى من المشروع، كما أنَّ هذا التمويل يضيف مستوى آخر من المصداقية للمشروع عبر دعم المصارف المحلية له ، مما سيجعل المشروع أكثر جاذبية للمستثمرين بفضل هيكل رأس المال المؤمن بالكامل.

وذكر البيان، أنَّ مشروع البحر الأحمر بلغ محطات مهمة في أعمال التطوير، إذ يجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي، والفنادق الأولى، ومن المقرر أن ترحب مدينة الموظفين السكنية بالموظفين مع حلول الربع الثاني من عام 2021.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً، يوفِّر

ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية، وأكثر من 1000 عقار سكني، وهي موزَّعة على 22 جزيرة، وستة مواقع داخلية ، كما ستضمُّ الوجهة مراسٍ فاخرة ، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق