أخبار العالمتقنية المعلومات

تقييم “آنت”الصينية قد ينخفض إلى 29 مليار دولار في أسوأ سيناريو

قد ينخفض ​​تقييم شركة “آنت غروب” إلى 29 مليار دولار بعد أن أصبحت شركة مالية قابضة تخضع للتنظيم مثل البنوك، وفقاً لـِ “بلومبرغ إنتليجنس”.

كتب المحلل “فرانسيس تشان” في تقرير يوم الثلاثاء أنَّ التضييق التنظيمي قد يدفع نمو عائدات شركة “آنت” إلى ما دون الـ 20% مقارنة بـ 30٪ في نوفمبر، مما يؤدي إلى انخفاض توقُّعات الربح.

من المتوقَّع أن ينخفض ​​تقييم “آنت” إلى نطاق بين 29 مليار دولار، و115 مليار دولار، هبوطاً من 320 مليار دولار سابقاً.

وأشار “تشان” إلى أنَّ تقييم “آنت” قد يشبه تقييمات البنوك، والمؤسسات المالية الأساسية الأخرى، إذ تواجه شركة التكنولوجيا المالية قيوداً على جميع الجبهات، بدءاً من الإقراض عبر الإنترنت، مروراً بالمدفوعات وإدارة الثروات، ووصولاً إلى التأمين.

قيود إضافية

وفي هذا الصدد، قال “تشان”، إنَّ وحدتي الإقراض الاستهلاكي في الشركة، “هوابي” و”جيبي”، قد تعانيان بسبب إزالة روابطهما من منصة “علي باي” التي تستقطب مليار مستخدم. وأضاف أنَّ “آنت” ستواجه مزيداً من القيود على الوصول إلى المعلومات الشخصية، واستخدامها من خلال التحقيقات الائتمانية. كما تحتاج الشركة أيضاً إلى خفض رصيد خدمة إدارة الثروات في “يويباو”، الذي انخفض بنسبة 18% في الربع الأول.

تشان أضاف: “يمكن لمستقبل مجموعة “آنت” كعملاق التكنولوجيا المالية في الصين أن يتضاءل سواء مع وجود “جاك ما”، أو بدونه”، كما يمتلك “ما” حصة مسيطرة في الشركة حالياً.

وفي حال كان ينظر إلى شركة “آنت” على أنَّها شركة إقراض تقليدية، حتى لو كانت سريعة النمو مثل “بنك تشاينا ميرشانتس”، فإنَّ تقييمها قد لا يتجاوز ما بين 487 مليار يوان (75 مليار دولار)، و492 مليار يوان، بحسب تشان. وفي سيناريو الاتجاه الهبوطي، قد يُقيم السوق شركة “آنت” بشكل مشابه لمؤشر “إم إس سي آي المالي الصيني”، الذي يشير إلى قيمة بين 186 مليار يوان، و245 مليار يوان.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق