أخبار العالم

“زوماتو” الهندية لخدمات التوصيل تخطط لاكتتاب عام أولي بـ 1.1 مليار دولار في مومباي

قدَّمت شركة “زوماتو”، وهي شركة هندية ناشئة في مجال توصيل وجبات الطعام، مدعومة من مجموعة “آنت” التابعة لجاك ما، نشرة أولية مع منظِّم السوق الهندي لطرح عام أولي يمكن أن يجمع ما يصل إلى 82.5 مليار روبية (1.1 مليار دولار).

وتخطط الشركة لإصدار أسهم جديدة لجمع 75 مليار روبية كحد أقصى، فيما سيبيع مساهمها الرئيسي شركة “إنفو إيدج إنديا المحدودة” 7.5 مليار روبية من الأسهم في الطرح، وفقاً للوثائق المقدَّمة إلى مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي يوم الأربعاء. وأكَّد تقديم طلب الطرح تقرير “بلومبرغ نيوز” الذي نشر الشهر الماضي.

وقالت شركة “زوماتو”، إنَّها تدرس أيضاً جمع ما يصل إلى 15 مليار روبية قبل تقديم نشرة الاكتتاب الأولي، مما قد يقلِّل من المبلغ الذي تخطط لجمعه من خلال بيع أسهم جديدة في الاكتتاب العام.

التجارة الإلكترونية

ووفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، سيكون الاكتتاب العام لشركة “زوماتو” هو الأكبر في الهند هذا العام بقيمة 1.1 مليار دولار، متجاوزاً طرح” إنديان ريلواي فاينانس” في يناير الذي بلغ 649 مليون دولار. وتأتي خطط إدراج الشركة الناشئة في الوقت الذي دفع فيه الوباء العديد من المستهلكين الهنود إلى تحويل إنفاقهم عبر الإنترنت، مما يعزز ثروات شركات التجارة الإلكترونية.

وتخطط شركة “نيكا إي-ريتيل بي في تي”، المدعومة من “تي بي جي كابيتال”، ومجمع التأمين عبر الإنترنت “بوليسي بازار”، للاكتتاب العام في السوق المحلية أيضاً، بحسب ما أفادت “بلومبرغ نيوز”.

يُذكر أنَّ “زوماتو” تخطط لاستخدام العائدات لتوسيع أعمالها، وعمليات الاستحواذ. ويقوم بترتيب الاكتتاب العام كلٌّ من “كوتاك إنفستمنت بانكنغ”، و”مورغان ستانلي”، ومجموعة “كريدي سويس”، و”بنك أوف أمريكا للأوراق المالية”، و”سيتي غروب”.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق