أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“المراعي” السعودية تستثمر 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن

كشفت شركة المراعي السعودية، أكبر شركة لإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، عن خطة لاستثمار مبلغ يصل إلى 6.6 مليار ريال يخصص للتوسع في قطاع الدواجن، ويتمُّ تمويله من إيرادات الشركة، وفقاً لبيان على الموقع الإلكتروني للشركة (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

وبحسب البيان، الصادر اليوم الإثنين، أقرَّ مجلس إدارة شركة المراعي، في اجتماع عقده أمس الأحد، ضخ استثمارات رأسمالية تقدَّر بمبلغ 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن، بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع.

وسوف يتمُّ تنفيذ هذا التوسع على عدَّة مراحل خلال 5 سنوات، وتشمل أيضاً تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن، وذلك لتحقيق التكامل الرأسي لإمدادات الدواجن، على أن يتمَّ تمويل هذا التوسع الاستراتيجي لقطاع الدواجن عن طريق التدفُّقات النقدية الداخلية للشركة.

وسيتمُّ التركيز على التوسُّع بمواقع جغرافية مختلفة بالمملكة العربية السعودية، لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، بالإضافة إلى توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.

وذكر البيان، أنَّ هذه الاستثمارات جاءت نتاجاً لدعم وتشجيع الحكومة للقطاع الخاص، وجزءاً من مشاركة القطاع الخاص في إنماء الاقتصاد الوطني، و تأكيداً لدور شركة المراعي المتنامي في تحقيق رؤية المملكة 2030 في المجالات كافةً، وعلى رأسها تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، إنَّ هذه الاستثمارات ستقوي مركز الشركة في هذا النوع الحيوي من صناعة الغذاء، إذ ستبلغ استثمارات المراعي في قطاع الدواجن أكثر من 12 مليار ريال منذ العام 2011، كما ستعزز العوائد المالية للشركة.

وأوضح الأمير نايف أنَّ توجه المراعي نحو هذا الاستثمار الضخم يعبِّر عن التزام الشركة بالتوجهات الحكومية الهادفة إلى زيادة الإنتاج المحلي من الدواجن الذي يصل في الوقت الراهن إلى 800 ألف طن متري، مما يمثِّل 55% من حاجة البلاد من الدواجن تقريباً، خصوصاً وأنَّ 70% من حاجة المملكة في الوقت الحالي من الدواجن المستوردة تأتي من مصدر واحد فقط.

واختتم الأمير نايف تصريحه، قائلاً إنَّ مرافق إنتاج الدواجن المزمع إنشاؤها من خلال هذه الاستثمارات الجديدة ستتوزَّع في عدد من مناطق المملكة لضمان وصول الدجاج المبرَّد والمجمَّد إلى المستهلك النهائي في وقت قياسي، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاعتماد على موقع واحد فقط للإنتاج، إذ يلبي ذلك أهداف الأمن الحيوي لدى شركة المراعي.

وارتفع سهم شركة المراعي بأكثر من 2% خلال تداولات سوق الأسهم السعودية اليوم الإثنين مسجلا سعر 54.8 ريال.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق