السيارات

“هيونداي” تعتزم استثمار 7.4 مليار دولار لتصنيع سيارات كهربائية في أمريكا

قالت مجموعة “هيونداي” الكورية الجنوبية، التي تمتلك علامتي “هيونداي” و”كيا” للسيارات، إنها تعتزم تصنيع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة في إطار خطة استثمارية بقيمة 7.4 مليار دولار، تشمل أيضاً إقامة محطات التزود بوقود بالهيدروجين وسيارات الأجرة ذاتية القيادة.

وأوضحت الشركة في بيان أمس الخميس، أنها ستضخ الاستثمارات حتى عام 2025. ولم تحدد الشركة مقدار الأموال المخصصة لكل هدف استثماري. وأكدت أنه سيتم تصنيع المركبات الكهربائية في مصنعها للتجميع في مونتغمري بولاية ألاباما. وتملك “كيا” مصنعاً في “ويست بوينت” بولاية جورجيا.

قالت ميشيل تينسون، المتحدثة باسم هيونداي، التي يقع مقرها بالولايات المتحدة: “سنراجع الخيارات، بما في ذلك توسيع مصنع الإنتاج لدينا، بعد أن ألقينا نظرة فاحصة على ظروف السوق والسياسة الجديدة للحكومة الأمريكية تجاه السيارات الكهربائية”. وأضافت أن التركيز الأساسي للعلامتين التجاريتين ينصب على “ضمان سلسلة توريد مستقرة للمركبات الكهربائية لتلبية الطلب في الولايات المتحدة”.

يخصص مشروع قانون البنية التحتية الذي اقترحه الرئيس جو بايدن 174 مليار دولار لمحطات الشحن، وخصومات للمستهلكين فيما يتعلق بشراء المركبات الكهربائية المصنعة في الولايات المتحدة، والتعهد بتزويد أسطول الحكومة بتلك النوعية من المركبات.

مشروع بايدن

تراهن الشركات المصنعة للسيارات على أن مشروع قانون البنية التحتية يمكن أن يساعد في تسريع تحول المستهلكين إلى السيارات التي تعمل بالكهرباء، والتي شكلت 1.8% فقط من مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة خلال 2020.

سجلت “هيونداي” و”كيا ” أرقاماً قياسية في المبيعات في الولايات المتحدة بفضل سيارات الدفع الرباعي، مثل “كيا تيلورايد” و”هيونداي سانتافي”.

في تصريح له خلال مايو، قال خوسيه مونوز، رئيس العمليات بالشركة، إن مصنع تجميع “هيونداي” في ألاباما يعمل بكامل طاقته، حيث ينتج 400 ألف سيارة سنوياً.

تبيع “هيونداي” بالفعل طرازي “كونا” و”إيونيك” اللذين يعملان بالبطارية في الولايات المتحدة، كما أنها بصدد تصنيع سيارة كهربائية جديدة “إيونيك 5” في أمريكا خلال فصل الخريف.

تعتزم “كيا” التي تبيع سيارة “نيرو” الكهربائية في الولايات المتحدة، تصنيع سيارة “EV6” في 2022. ووفقاً للبيان، ستستثمر المجموعة الكورية أيضاً في مجال التزود بالوقود لتعزيز الشاحنات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني، وإنشاء شركة تابعة جديدة في العاصمة واشنطن، مخصصة للتنقل الجوي في المناطق الحضرية.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق