الاستثمار العقاري

مورغان ستانلي: عقارات دبي ستستمر بالارتفاع لسنوات

لن يتوقف الارتفاع بأسعار العقارات السكنية في دبي خلال وقت قريب، وفقاً لبنك “مورغان ستانلي”.

المحللان كاثرين كاربنتر، ونيدا إقبال، أشارا في تقرير إلى أنَّ “الطلب القوي، ووصول العرض إلى ذروته، والفترة الزمنية الطويلة لإطلاق مشاريع الجديدة، كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى سوق أكثر إحكاماً من المتوقَّع على مدى السنوات العديدة المقبلة”.

تأثير التطعيم

ارتفع النشاط التجاري في دبي، المركز المالي الرئيسي للشرق الأوسط، إلى أعلى مستوى منذ أواخر عام 2019، وذلك بسبب انتعاش السياحة، والتوزيع السريع للقاحات فيروس كورونا، وذلك لأنَّ دولة الإمارات العربية المتحدة، لديها أحد أعلى معدلات التلقيح على مستوى العالم.

أما بالنسبة للعقارات التي لا تقل قيمة كل منها عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار)، فقد تمَّ عقد 84 صفقة في مارس الماضي، وهو رقم قياسي شهري، وفقاً لبيانات من شركة الاستشارات العقارية “بروبرتي مونيتور” (Property Monitor).

يُعدُّ شراء العقارات أحد أسرع الطرق للحصول على تصريح إقامة في دبي، التي خفَّفت القيود المرتبطة بفيروس كورونا يوم الإثنين. وسجلت شركة “إعمار” العقارية، أكبر مطوِّر عقاري في الإمارة، قفزة في مبيعات الفلل في الربع الأول من العام الحالي، بلغت نسبة 65%، على أساس سنوي.

ارتفع الطلب على العقارات في دبي، وسط “موجة من الإصلاحات الحكومية على مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ومعدلات الرهن العقاري الجذابة، والتحول في أنماط الطلب بسبب كورونا”، بحسب “مورغان ستانلي”.

ارتفع مقياس تتبُّع الأسهم العقارية في دبي بنسبة 7% هذا العام، برغم أنَّه ما يزال منخفضاً بنسبة 74% عن ذروة عام 2014.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق