أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

مسؤولة سابقة في “غولدمان ساكس” تطلق صندوقاً استثمارياً يدعم حوكمة الشركات

نائبة الرئيس السابقة في مؤسسة “غولدمان ساكس” المالية الأمريكية، كاثي ماتسوي، أطلقت صندوق رأس مال استثماري يهدف لمساعدة الشركات الناشئة على تعزيز القيم البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن أعمالها.

ويركز صندوق “إم باور بارتنرز” على الاستثمار في الشركات الناشئة اليابانية، وذلك عبر مرافقتها من مرحلة النمو وحتى المراحل المتقدمة. بينما تُخصص بقية استثمارات الصندوق للشركات الناشئة في المراحل المبكرة خارج اليابان، في مجالات كالرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية والاستدامة. وذلك وفقاً لبيان صدر مؤخراً عن “غولدمان ساكس”.

أسماء كبيرة

وحتى الآن، يضم الصندوق مستثمرين مثل شركة “داي-إيتشي” للتأمين على الحياة و”سومبو هولدينغز” و”سوميتومو ميتسوي ترست هولدينغز”. ويستهدف الصندوق جذب تعهدات رأسمالية بقيمة 150 مليون دولار.

وكانت ماتسوي قد تقاعدت من منصبها في “غولدمان ساكس” نهاية العام الماضي، بعد أن نالت شهرة بما يُعرف بأبحاث “وومنوميكس” (اقتصاد المرأة). وقد أثرت هذه الأبحاث في سياسة الحكومة حول مشاركة المرأة في القوى العاملة.

وتعتبر ماتسوي شريكة عامة في الصندوق الاستثماري، بجانب يوميكو موراكامي، وهو الرئيس السابق لمكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في طوكيو، والذي أمضى 20 عاماً ضمن فريق عمل “غولدمان ساكس” و “كريدي سويس”. كما يضم الصندوق أيضاً، ميوا سيكي، المُحاضر في إحدى الجامعات، الذي كان قد أمضى حياته المهنية في إدارة المحافظ والخدمات المصرفية الاستثمارية. ويشغل إريكو سوزوكي حالياً منصب العضو المنتدب، بعد أن كان يعمل لدى “مورغان ستانلي” و”يو بي إس سيكيوريتيز”.

ومن بين المستشارين الخارجيين للصندوق، هناك الرئيس التنفيذي لشركة “فاست ريتيلينغ”، تاداشي ياناي، ونائب الرئيس السابق لـ”غولدمان ساكس” مارك شوارتز، وذلك وفقاً لما ودر على الموقع الإلكتروني للصندوق الاستثماري.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق