الاستثمار العقاري

“واربيرغ” تؤسس شركة إدارة عقارات متعثِّرة بقيمة 5 مليارات دولار في الصين

تنشئ شركة “واربيرغ بينكوس” (Warburg Pincus) شركة إدارة أصول للاستثمار في الفرص العقارية المتعثّرة في الصين، وتخطط لجمع أصول بقيمة 5 مليارات دولار خلال خمسة أعوام.

ستتعاون شركة إدارة الاستثمارات الخاصة الأمريكية مع “وينغشين”، أحد أكبر مديري الأصول ذات الأوضاع الخاصة في الصين، لإنشاء المشروع المشترك الذي سيُركِّز على الاستثمارات العقارية ذات الوضع الخاص، بما في ذلك الأصول المتعثّرة. ويخصص الطرفان ما يناهز 600 مليون دولار لهذا الغرض، وفقاً لبيان مشترك صادر الإثنين.

ترمي “واربيرغ بينكوس” للاستفادة من تنامي قطاع استثمارات الأصول المتعثِّرة، حيث يرزح مزيد من الشركات العقارية الصينية تحت ضغط من انحسار في السيولة وقيود السياسات. ويدفع ارتفاع مستوى الديون في ظل حملة حكومية لخفض المديونية مزيداً من المطوِّرين لبيع أصول.

وقال تشانغ تشيتشي، العضو المنتدب لـ “واربيرغ بينكوس”، في البيان الرسمي: ”في ضوء الإصلاح المالي الجاري في الصين والتطوّر التنظيمي المستمر، يدخل قطاع العقارات ذات الأوضاع الخاصة في مرحلة نمو متسارعة”.

مشاريع فردية متعثرة

بهذا تنضم شركة “واربيرغ بينكوس” إلى شركات أجنبية أمثال مجموعة ”بلاكستون“، و”بروكفيلد لإدارة الأصول”، التي تبحث عن فرص في القطاع العقاري المتعثّر في الصين. وسيُركّز المشروع المشترك الجديد “وينشينغ لإدارة الأصول ذات الأأحوال الخاصة” (Wensheng Special Situations Asset Management)، على الاستحواذ على مشاريع عقارية فردية من المالكين المتعثِّرين، وقد أعدت بالفعل بعضاً منها في شنغهاي، وتشجيانغ، وهاينان.

شركة “واربيرغ بينكوس“ هي إحدى أكبر شركات الاستثمار الخاصة حضوراً في العقارات الآسيوية، بما ينيف على 6 مليارات دولار في 36 شركة منذ عام 2005.

بدورها، أنشأت “وينشينغ” وحدة العقارات المتعثّرة في عام 2017. وكانت الشركة، التي تأسست قبل 15 عاماً، تمتلك 95.5 مليار يوان (14.8 مليار دولار) من الأصول الخاضعة لإدارتها اعتباراً من العام الماضي.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق