أخبار العالمبورصة الرياضة

الملكة إليزابيث تدعم منتخب إنجلترا قبل نهائي “يورو 2020”

تَمنّت الملكة إليزابيث الثانية، السبت، حظاً سعيداً للمنتخب الإنجليزي في نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، أمام المنتخب الإيطالي، في المباراة التي ستُقام على أرضية ملعب “ويمبلي” في لندن.

ووجّهت الملكة إليزابيث التي حضرت نهائي كأس العالم 1966، التي توج فيها المنتخب الإنجليزي باللقب على حساب ألمانيا الغربية في ويمبلي، رسالة للاعبي المنتخب: “قبل 55 عاماً، حظيت بشرف تسليم كأس العالم إلى بوبي مور، ورأيت حينها ما يعنيه ذلك بالنسبة للاعبين والإدارة والجهاز الفني”.

وأضافت: “الوصول إلى نهائي بطولة كبرى والفوز به أمر مهم للغاية”.

ومنذ تلك البطولة لم ينجح منتخب “الأسود الثلاثة” في بلوغ مباراة نهائية لبطولة كبيرة، ويملك لاعبو المدرب غاريث ساوثغيت فرصة تاريخية للفوز بأول لقب لإنجلترا في كأس أمم أوروبا.

ومن غير المتوقع أن تكون الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عاماً والتي سلمت لألمانيا كأس أوروبا 1996 في إنجلترا، في ملعب ويمبلي الأحد.

ومن المُنتظر أن يمثلها حفيدها الأمير وليام، الذي يُعد أحد أكبر مشجعي رياضة كرة القدم، وسيُرافقه كل من رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأعضاء من العائلة الملكية.

وتابعت الملكة رسالتها: “أود أن أنقل لكم تهنئتي وتهنئة العائلة الملكية بوصولكم إلى المباراة النهائية”.

وأنهت الرسالة: “أريد أن أبعث لكم أطيب المتمنيات في مباراة الأحد، وألا يتذكر التاريخ نجاحكم فحسب.. بل ويتذكر الحالة الذهنية والعزيمة والفخر الذي تحليتم بها”.

الشرق نيوز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق