أخبار العالم

مكاسب صنّاع الصلب الأمريكيين تدفع المستثمرين للتفكير بأسعار الذروة

سجل اثنان من أكبر مصنعي الصلب في الولايات المتحدة أرباحاً ربع سنوية قياسية تجاوزت بسهولة تقديرات المحللين خلال أكبر مسيرة ارتفاع للصلب في جيل كامل.

مع ذلك، ركز المستثمرون بشكل أكبر على التوقعات من شركتي “نوكور” (Nucor) و”كليفلاند–كليفس” (Cleveland-Cliffs)، حيث توقعت كليفس أرباحاً أعلى للعام بأكمله، لكنها على ما يبدو لم تكن كافية لإرضاء المستثمرين الذين يتمتعون بالفعل بعائدات قوية. وحققت نوكور أرباحاً بعد أن قال رئيسها التنفيذي في مكالمة من المحللين إن شحنات الربع الثالث ستكون أفضل قليلاً من الربع السابق.

أنهت أسهم نوكور اليوم مرتفعة بنسبة 1٪ في تعاملات نيويورك، بينما قلص سهم كليفس خسائره ليغلق منخفضاً بنسبة 0.5٪. ووضع الربع الثاني معياراً جديداً لأرباح صانعي المعادن، وسط ارتفاع قياسي عزز أسعار الصلب المحلية الأمريكية القياسية بأكثر من 75 ٪ هذا العام.

قالت نوكور، أكبر منتج في الولايات المتحدة، و كليفس، صاحبة المركز الثاني، إنهما يتوقعان تمديد الأرقام القياسية وصولاً إلى الربع الثالث، وذلك بعد تنبؤ مماثل في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل شركة “ستيل دايناميكس”(Steel Dynamics) . وعززت كليفس من توجيهها حول الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، لكنها لم تذكر على وجه التحديد التوقعات المفترضة لأسعار الصلب. وهذا يعطي للمستثمرين سبباً للقلق، وفقاً للمحلل فيل جيبس من شركة “كيبانك كابيتال ماركتس” (Keybanc Capital Markets).

قال جيبس ​​في رسالة بالبريد الإلكتروني: “آتت كليفس دون تقديراتنا للربع الثاني وتوقعاتنا للربع الثالث… لقد نقلوا التوجيه إلى 5.5 مليار دولار لهذا العام مقابل 5 مليارات دولار سابقاً، لكنني أعتقد أن المستثمرين كانوا يتوقعون أكثر”.

قال ليون توباليان، الرئيس التنفيذي لشركة نوكور، في مكالمة حول الأرباح بالفيديو، أنه يتوقع أن شحنات الصلب في الربع الثالث “أعلى قليلاً” بالتتابع، ما يشير إلى أن جميع أسواق الشركة النهائية تنمو. وتشهد شركة صناعة الصلب، التي يقع مقرها في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا، مؤشرات نشاط في أعمالها التي تزود صناعة النفط والغاز، في حين أن إنتاجها لقطاع السيارات منخفض “بشكل صادم”، حسب توباليان.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق