أخبار مملكة الاقتصاد والأعمالعالم السياحة

السعودية تسمح بدخول السياح المحصنين بالكامل اعتباراً من 1 أغسطس

أعلنت السعودية فتح أراضيها أمام السيّاح الملقّحين بالكامل اعتباراً من الأول من أغسطس، بحسب بيان لوزارة السياحة نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

يأتي القرار بعد حوالي سنة ونصف من تعليق الرياض العمل بالتأشيرات السياحية بسبب جائحة كورونا. وبحسب البيان الذي نشر الخميس “يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.”.

وأوضحت الوزارة أن “المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر، أو استرازينيكا، أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.”

ولا يعني القرار الجديد فتح الباب أمام الراغبين بالسفر إلى السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

ونقل البيان عن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب قوله، إن الوزارة عملت مع شركائها “في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي”.

كانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه أبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة، حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك “https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home”.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق