أخبار مملكة الاقتصاد والأعمالالطاقة

“أرامكو” السعودية تطلب ترتيب قرض بـ14 مليار دولار لصفقة أنابيب الغاز

كشفت مصادر أنَّ شركة أرامكو السعودية طلبت من بنوكٍ ترتيب قرض من المتوقَّع أن يتراوح بين 12 و14 مليار دولار تخطط لتقديمه لمشتري شبكة خطوط أنابيب نقل الغاز المملوكة لها، بحسب وكالة “رويترز”.

تأتي صفقة بيع حصة من خطوط أنابيب خطوط الغاز، ضمن الخطط التي تطوِّرها شركة النفط السعودية العملاقة لجمع أموال من خلال بيع أصول.

كانت مصادر قالت لـ”رويترز” في وقت سابق، إنَّ “أرامكو” قد تجمع 17 مليار دولار على الأقل من بيع حصة أقلية كبيرة في خطوط أنابيب الغاز المملوكة لها. ستُعرض الحصة مع حزمة تمويل قرض جاهزة بالفعل بقيمة تبلغ نحو 80% من السعر.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” في وقت سابق عن مصادر أنَّ “أرامكو” تسعى للحصول على أكثر من 15 مليار دولار من عملية بيع حصة بخطِّ أنابيب الغاز في واحدة من أكبر عمليات فصل الأعمال من قِبل شركة الطاقة العملاقة.

“أرامكو” السعودية تبحث عن مستشار لتمويل صفقة أنابيب الغاز
5 شركات تدخل حلبة المنافسة على الصفقة
أبولو غلوبال مانجمنت.
“بروكفيلد” لإدارة الأصول.
بلاك روك.
إي أي جي غلوبال إنرجي بارتنرز.
غلوبال إنفراستركتشر بارتنرز.
أفادت مصادر “بلومبرغ” أنَّ هذه الشركات قدَّمت أواخر الأسبوع الماضي عروضاً غير ملزمة لشراء الأصل الذي تعرضه “أرامكو”، وفقاً لـ”بلومبرغ”.

وباعت شركة “أرامكو” السعودية، لتحالف دولي يضمُّ “إي آي جي”، وشركة “مبادلة للاستثمار”، حصةَ 49% في شركة “أرامكو” لأنابيب النفط الخام، التابعة لها، مقابل 12.4 مليار دولار.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق