أخبار العالمالبنوك

أسهم غولدمان ساكس تتلقى دفعة من أرباح تجاوزت التوقعات للبنك

ارتفعت أسهم “غولدمان ساكس” قبل افتتاح التداولات الرسمية في نيويورك اليوم الجمعة مدعومة بإعلان البنك تحقيق أرباح في الربع الثالث فاقت التوقعات.

سجل البنك قفزة مفاجئة في أعماله التجارية، حيث حقق ربعاً ممتازاً لأكبر البنوك في وول ستريت. وحققت عملياته التجارية زيادة في الإيرادات بنسبة 23%، متحدية بذلك توقعات المحللين بأن الأعمال ستكافح لمواكبة وتيرة العام الماضي التي انخفضت آنذاك بنسبة 9%. كما تفوقت نتائج تداول الدخل الثابت على التوقعاتبسهولة.

وقال ستيفن شير، المدير المالي للبنك: “أظهرت نتائج هذا الربع تنوع المساهمات من جميع القطاعات الأربعة.. وتظهر فقط القوة الكامنة في العمل”.

أعطت جائحة كوفيد دفعة قوية لعمليات التداول وعقد الصفقات في البنوك. مع تعافي الاقتصادات والنمو مرة أخرى، تستمر هذه الأعمال في تقديم الدعم لعمالقة التمويل في الولايات المتحدة. حقق البنك بالفعل إيرادات كافية حتى نهايةسبتمبر (46.7 مليار دولار ) ما يمنح البنك أفضل عام له على الإطلاق.

في الشهر الماضي ، أعلن “غولدمان ساكس” ومقره نيويورك أن شير سيترك الشركة ويسلم زمام الأمور إلى دينيس كولمان الثالث، الذي ساعد سابقاً في قيادة مجموعة التمويل في البنك. بيت هاماك، الذي كان أمين الصندوق، سيتولى دور كولمان القديم. وقال شير: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نترك الشركة في مرحلة تؤدي فيها أداءً استثنائياً”.

وتعززت مكاسب الاستثمار المصرفي من خلال الأداء المتفوق في مجال الاستشارات التي جلبت 1.65 مليار دولار. جاءت عائدات قسم التداول عند 5.61 مليار دولار، وفقاً لبيان صدر اليوم الجمعة، متجاوزة حتى وتيرة العام الماضي الساخنة.

ارتفعت أسهم “غولدمان ساكس” بنسبة 2% إلى 399.02 دولاراً في الساعة 9:45 صباحاً في نيويورك، وارتفعت بنسبة 51% هذا العام.

الشرق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق