الاقتصاد الاسلامي

“آيفن” تفوز بجائزة “أبوظبي الإسلامي” للإبداع والابتكار في القطاع المالي والمصرفي

 

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة “رفينيتيف”- إحدى شركات مجموعة بورصة لندن- مؤخراً منح جوائز بقيمة إجمالية وصلت إلى 450 ألف درهم للمتنافسين الثلاثة النهائيين في النسخة السادسة من “جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي”، والتي تحتفي بالشركات والأفراد الذين نجحوا في تطوير حلول رائدة في قطاع التمويل الإسلامي.

جاء الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة الأول لهذا العام في حفل حضره نحو 400 من الجمهور الذين صوتوا لصالح منصة “آيفن” للتمويل الإسلامي البحرينية ومنحها الجائزة المالية الأولى بقيمة 300 ألف درهم، حيث تفوقت بذلك على أكثر من 200 طلب تسلمتها الجائزة من جميع أنحاء العالم.

وكانت منصة “آيفن” من بين المتأهلين الثلاثة النهائيين الذين قدموا عرضًا رسميًا لفكرتهم خلال حفل العشاء.

وتم تكريم منصة “آيفن” لتقديمها الحل الأول من نوعه المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، لخدمات “الشراء الآن والدفع لاحقًا”، والذي يربط تجار التجزئة بمجموعة كبيرة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية الإسلامية، مثل المصارف وشركات التمويل وتمويل المشاريع متناهية الصغر ومنصات التمويل الجماعي، سواء عبر الإنترنت أو بدون اتصال، مما يتيح للعملاء إرسال طلبات التمويل الخاصة بهم إلى مؤسسة التمويل المفضلة لديهم والحصول على الموافقة سريعًا.

وقد تمت مراجعة وتقييم ملف المتنافسين الثلاثة النهائيين من قبل مجلس استشاري ضم خبراء ماليين إسلاميين في الأخلاقيات المصرفية وعلماء متخصصين في أحكام الشريعة الإسلامية. واستندت معايير الاختيار إلى الجوانب الأخلاقية لعروض وطلبات الترشح، ومدى تأثيرها على المجتمع ومستوى ابتكارها، والقدرة على تطبيقها بشكل عملي في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي.

إغلاق
إغلاق